رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير"محمد إبراهيم" يحضر اجتماع الطاقة الذرية بالنمسا

الشارع السياسي

الأحد, 15 سبتمبر 2013 15:40
السفيرمحمد إبراهيم يحضر اجتماع الطاقة الذرية بالنمساالدكتور محمد إبراهيم شاكر رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية
متابعات:

توجه إلى العاصمة النمساوية فيينا السفير الدكتور"محمد إبراهيم" شاكر رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية للمشاركة في اجتماعات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية , والتي تبدأ غدا الاثنين وتستمر حتى يوم الجمعة القادم.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر العام قضايا عديدة من بينها ما يتعلق بقضايا الشرق الأوسط فيما يخص المسائل ذات الصلة بقضايا التسلح النووي وأسلحة الدمار الشامل ونزع السلاح.
وذكر بيان للمجلس أنه من القضايا التي سيناقشها المؤتمر والتي ستثيرها مصر قضية إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار

الشامل الأخرى.
وتأتي مشاركة المجلس في هذا المؤتمر في إطار الاستمرار ومواصلة الجهود التي يبذلها المجلس على كافة الأصعدة في عملية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل.
وفي إطار هذه الجهود فإن المجلس كان قد عقد بالتعاون مع جامعة الدول العربية وعدد من المراكز البحثية العربية المعنية والمتخصصة مؤتمرا حول نفس الموضوع في مايو 2011 والذي تقرر فيه إنشاء المنتدى العربي لمنع الانتشار النووي وكافة أسلحة الدمار الشامل.
وأشار بيان المجلس إلى أن المجلس المصري للشئون الخارجية سينظم بالتعاون مع أحد المراكز البحثية الأمريكية المتخصصة في نيويورك خلال شهر أكتوبر القادم ندوة مشتركة للترويج وحث المجتمع الدولي على ضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات لإقامة المنطقة الخالية من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار
الشامل الأخرى في الشرق الأوسط تنفيذا لقرار الأمم المتحدة الصادر عام 1995 وكذلك الدعوة إلى تنظيم مؤتمر محاكي للمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني الدولي لإعادة إحياء مؤتمر هلسنكي الذي كان مقررا عقده في ديسمبر الماضي تحت إشراف الأمم المتحدة وتم إلغاؤه بتوصية من الولايات المتحدة الأمريكية تلبية لرغبة إسرائيل التي تعترض على إقامة مشروع المنطقة الخالية في الشرق الأوسط.

أهم الاخبار