رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مستشار هنية: إقامة معبر تجارى"حل أمثل وواقعي"

الشارع السياسي

الأحد, 15 سبتمبر 2013 15:36
مستشار هنية: إقامة معبر تجارىحل أمثل وواقعيالدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة
متابعات:

أكد الدكتور يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية مجددًا أن الأنفاق حالة استثنائية فرضها الحصار على غزة، وليست الحل الأمثل لفك الحصار المفروض على القطاع منذ العام 2007.

وقال رزقة - في تصريح لوكالة "الرأي" الحكومية اليوم - :" إن الحل الأمثل والواقعي هو إقامة معبر تجاري يحقق المنافع لمصر وغزة، بناءً على أسس وقواعد واضحة من العمل". مشيرًا إلى أن إغلاق معبر رفح يؤثر على

الحياة العامة في القطاع تأثيرًا سلبيًا، فهو الرئة الوحيدة التي تصل القطاع بالعالم الخارجي.
وأشار رزقة إلى أن "حكومة غزة تبذل جهودًا كبيرة مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ولجنة القدس والعديد من الأطراف العربية والإقليمية، للضغط على السلطات المصرية لفتح المعبر بشكل لائق وإيجاد حلول بما يتعلق بإدخال السلع والبضائع إلى القطاع".
وطالب هذه الجهات بالضغط على
حكومة الاحتلال لفتح المعابر وإدخال البضائع، وفقًا للمعاهدات الدولية التي تكفل وحقوق المواطنين تحت سطوة المحتل.
وبشأن الأنفاق الحدودية، قال رزقة:" لم يثبت يومًا أن أضرت الأنفاق بالأمن المصري أو سجلت حالة اختراق أمني، فالتعاون الأمني متوفر بين وزارة الداخلية الفلسطينية والمخابرات العامة المصرية للمحافظة على أمن الحدود بين الطرفين".
ووصف الحالة التي يعيشها القطاع بالصعبة ولكنها ليست الأشد، مبينًا أن الشعب الفلسطيني الذي مارس تجربة الحصار وتغلب عليها قادر على اجتياز هذه المحنة.
ودعا رزقة أهالي قطاع غزة إلى "عدم التجاوب مع ما يروج من إشاعات هدفها إضعاف صمودهم الأسطوري" .

أهم الاخبار