عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو ..نيفين مسعد: شرف يفتقد التنسيق مع "العسكري"

قالت الدكتورة نيفين سعد أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن سياسة د.عصام شرف تتسم بعدم التنسيق مع المجلس العسكري فيما يتعلق بإصدار العديد من القرارات التي يصدرها مجلس الوزراء ثم يؤكد المجلس العسكري خلافها، بل ويخرج أحد مستشاريه وينفي تنفيذ القرارات مما يدل علي ضعف التنسيق.

أكدت في كلمتها خلال الندوة التي نظمها مركز الحضارة وحوار الثقافات بجامعة القاهرة بالتعاون مع معهد كروك لدراسات السلام الداخلي بجامعة تونرادم تحت عنوان(الثورة المصرية في مصر الدروس المستفادة) أن عدم التنسيق يظهر في قرار تأكيد عصام شرف لحق المصريين ورجال الشرطة والجيش في المشاركة في الانتخاب وخروج الجيش فيما بعد ينفي كل هذه القرارات.

وأضافت نيفين أنه لا يمكن إجراء حوار مجتمعي في ظل الانشقاق المجتمعي الحاصل حاليا بين

صفوف القوي السياسية، كما أشارت إلى الانشقاق الحادث بين شباب ائتلاف الثورة الذين يحاول كل منهم الادعاء بالفضل في الثورة، علي الرغم من أن العديد منهم لم يذهب لميدان التحرير. والإعلام المصري هو من يحاول وضع هؤلاء في موقع القادة عن طريق تسليط الضوء عليهم.

وتابعت نيفين أن السلفيين يمارسون أعمالا في الكثير من الأحيان ضد الثورة وتؤدي إلي إفساد الثورة من الناحية الفعلية وعدم وجود قيادة للثورة بعد سقوط النظام من الممكن أن يؤدي إلي ضياع الثورة.

شاهد الفيديو