رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاشور: سنضع دستورًا جديدًا

الشارع السياسي

الخميس, 12 سبتمبر 2013 12:01
عاشور: سنضع دستورًا جديدًاسامح عاشور
بوابة الوفد - متابعات:

أكد سامح عاشور، نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عضو لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية، أن اللجنة ستضع دستورا جديدا بكل المعاني من خلال تعديل كل مواد الدستور القديم بحيث لا تكون هناك إشكالية قانونية بسبب الإعلان الدستوري الذي ينص على تعديل الدستور القديم.

وقال عاشور على هامش مشاركته في المكتب التنفيذي لاتحاد المحامين العرب في العاصمة اللبنانية بيروت إن لجنة التعديلات الدستورية تعمل بتفاهم

كامل تقريبا ومصممة على إنهاء الدستور خلال المدة المحددة، ويعتبر أعضاؤها هذا واجبا وتكليفا وطنيا، وسوف يخرج دستور يعبر عن مختلف طوائف الأمة، لأن عبقرية هذه اللجنة في أنه لا يوجد فيها تيار يستطيع أن يسيطر على أعضاء اللجنة.
وردا على سؤال حول هل ستضع اللجنة دستورا جديدا وكيف سيتم التغلب على الإشكال
القانوني بأن الإعلان الدستوري ينص على أن دور اللجنة تعديل الدستور وليس وضع دستور جديد، قال عضو لجنة الخمسين ومقرر لجنة الحوار والتواصل المجتمعي بها "إنه سيكون دستورا جديدا بكل المعاني، وليس هناك إشكال لأن التعديل سيرد على كل نص من نصوص الدستور القديم.
وحول تهديد حزب النور بالانسحاب من اللجنة.. قال "حزب النور بدأ التراجع عن فكرة الانسحاب، ولكن في النهاية من حقه الانسحاب، ولن نضع دستورا لصالح حزب النور، فلن نستطيع أن نقدم تنازلات لصالح حزب، ولكن التنازلات فقط لصالح الوطن".

أهم الاخبار