رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سامح عاشور: نرفض ضرب سوريا حتى ولو بقرار دولى

الشارع السياسي

الخميس, 12 سبتمبر 2013 10:01
سامح عاشور: نرفض ضرب سوريا حتى ولو بقرار دولىسامح عاشور
متابعات:

أكد سامح عاشور نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب أنه لايمكن تأييد أي عدوان امريكي على سوريا حتى ولو بقرار من الأمم المتحدة ، مشددا في الوقت ذاته على حق الشعب السوري المسالم في المطالبة بالديمقراطية واسقاط حاكمه.

وقال عاشور - في افتتاح المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الدورة الأولى لعام 2013 في بيروت تحت شعار التدخلات الأجنبية وتداعياتها في ظل القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة - إن من يفرط في دمشق يفرط في بيروت ومن يفرط في بيروت يفرط في

القاهرة ، ونحن لن نفرط في أي منها.
وأشار إلى أن هناك انقساما في العالم العربي ومنه لبنان حول القضية السورية حيث أن هناك من يرى انه من حق الشعب السوري اسقاط نظامه وهناك من يرى انه لايجوز استدراج العدو تحت هذا المبرر.
وتابع سامح عاشور نحن مع حق الشعوب فى المطالبة بالديمقراطية وضد الحكام المتسلطين ،وبذات الوضوح لانقبل ان تمتد يد الولايات.المتحدة اﻷمريكية لضرب سوريا ، وهذا ليس
دفاعا عن رئيس بل دفاعا عن سوريا... وأعاد للأذهان الغزو العراقي للكويت حيث اعتبره البعض عملا عروبيا رغم انه حذر من تداعياته في ذلك الوقت .. مشيرا إلى أن نتيجة هذا العمل فإن دول الخليج خرجت من دائرة المواجهة وخصصت مواردها لحماية نفسها من الأنظمة العربية الأخرى.
وتطرق إلى الوضع في مصر .. فأشار إلى أن مصر أسقطت رئيسين في 3 أعوام حيث اسقطت رئيسا قويا استمر في الحكم 30 عاما .. ثم اسقطت رئيسا ينتمي إلى تنظيم هو الأقوى في التمسك بالسلطة بعد ان احس الشعب ان ولائه لتنظيمه يفوق ولائه لوطنه.
وقال إن الشعب المصري قادر على صياغة دستور جديد يحميه الشعب والقوات المسلحة.

أهم الاخبار