رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي: القارة الأفريقية تحظى بأهمية الأجندة المصرية


أكد د. نبيل العربى وزير الخارجية أن القارة الأفريقية وقضاياها المختلفة تحظى بأهمية كبيرة على الأجندة المصرية وعلى توجهات السياسة الخارجية المصرية خلال المرحلة المقبلة، خاصة بعد ثورة 25 يناير. جاء ذلك فى كلمة ألقاها العربى خلال لقائه مع السفراء الأفارقة لدى مصر على مأدبة غداء فى إطار الاحتفالات بيوم أفريقيا.

واستعرض وزير الخارجية مع السفراء الأفارقة تطورات عدد من القضايا والملفات المهمة على الساحة الأفريقية وعلى رأسها الأوضاع فى السودان والصومال ومنطقة البحيرات العظمى.

وصرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن العربى أعرب خلال اللقاء عن سعادته بلقاء ممثلى الدول الأفريقية، مبررا اهتمام مصر بالتنسيق والتواصل المستمر معهم على مختلف الأصعدة، وتسوية كافة المشكلات التى قد تواجهها دول

القارة.

وشدد وزير الخارجية على تطلع مصر الدائم لتعزيز ودفع مسارات العمل الأفريقى المشترك بما يساعد على الوصول للهدف الأسمى للشعوب والدول الأفريقية لتحقيق المزيد من التكامل والاندماج القارى.

ونوه العربى، فى هذا الصدد، بحرص مصر على المشاركة النشطة والفاعلة فى مختلف الفعاليات القارية وعلى رأسها القمة الثلاثية الثانية لتجمعات الكوميسا والسادك وشرق أفريقيا .. وكذا القمة الأفريقية المقبلة بغينيا الاستوائية نهاية يونيو الجارى، وهى القمم التى تعول عليها مصر كثيرا فى دعم التكامل الأفريقى.