رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أردوغان لشباب الثورة: تحلوا بخلق الرسول

الشارع السياسي

الاثنين, 06 يونيو 2011 11:38
أسطنبول - أ ش أ:


نصح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وفد شباب ثورة 25 يناير اليوم الاثنين بأن يصنعوا تجربتهم الخاصة نظرا لأن لكل دولة خصوصياتها التى تنفرد وتتميز بها عن الدول الأخرى، مع التأكيد أنه ليس هناك ما يمنع من النظر الى تجارب الآخرين والاستفادة بها. وذكرت مصادر تركية أن أردوغان التقى وفد شباب الثورة الذى يزور تركيا حاليا على هامش مؤتمر جماهيري حاشد فى اسطنبول أمس في إطار الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية استعدادا للانتخابات البرلمانية التى ستجرى يوم الأحد المقبل.

وقالت المصادر إن أردوغان أكد لشباب الثورة

أن السياسي الناجح لا بد أن يتحلى بالخلق القويم وبالأمانة والنزاهة وأن يكون موضع ثقة الناس، مشيرا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما دخل المدينة المنورة كسب قلوب غير المسلمين من النصارى وغيرهم، ولم يتحقق له ذلك عن طريق استخدام السلاح، أو لأنه يحمل صفة أنه نبي، إنما لكونه محمد الإنسان الذي يتصف بالأمانة .

وأشار أردوغان إلى أن الديمقراطية يجب أن تأتى من أسفل أى أن يتم الاهتمام باحتياجات الناس أولا،

أى أن يتم إعطاء الأهمية القصوى للبنية التحتية التى يستفيد منها الشعب، بما يعنى البدء من المحليات وتطويرها حتى تبنى الديمقراطية على أسس سليمة .

وأكد أردوغان أن التجارب الديمقراطية لا يمكن استنساخها أو نقلها حرفيا من بلد إلى آخر، لكن يمكن لكل دولة أن تنظر الى النماذج الموجودة فى دول أخرى وأن تستفيد من بعض جوانبها بما يتناسب وظروفها .

وكان وفد شباب الثورة، الذى وصل إلى اسطنبول يوم الجمعة الماضي، قد التقى الرئيس عبدالله جول أول من امس السبت، كما التقى رئيس فرع حزب العدالة والتنمية الحاكم فى اسطنبول، ورئيس غرفة تجارة اسطنبول وزار أمس مقر منظمة المؤتمر الإسلامي، ثم انتقل إلى أنقرة اليوم لإجراء بعض اللقاءات ومشاهدة سير الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

أهم الاخبار