رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبيا تؤكد أهمية التعاون مع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد رئيس الوزراء الليبي على زيدان أهمية التعاون بين مصر وليبيا في شتى المجالات ، وقال زيدان - في مقابلة مسجلة مع التليفزيون المصري بثها مساء اليوم السبت - أنه ناقش مع عدد من مسئولي الدولة في مصر عددا من الاتفاقيات وبعض المسائل و الجوانب السياسية والتعاون الاقتصادى والاستثمارى والأمني و العسكرى وذلك خلال زيارته لمصر التي اختتمها أمس.

وشدد زيدان على حرص البلدين على تنمية العلاقات وتوجيهها لمصالح البلدين، لافتا إلى أن التغيرات التى حدثت في مصر تعد شأنا داخليا ، وأن ليبيا لا تتدخل في الشأن الداخلي لمصر ، مؤكدا على احترامه لخيارات الشعب المصرى .
وأشار رئيس الوزراء الليبي إلى أن الأسلحة التى يتم إدخالها إلى مصر من ليبيا تأتي عن طريق مهربين وليس الحكومة الليبية، داعيا القوات المصرية إلى السيطرة على الحدود والتعاون لعدم تمكينهم من تهريب الأسلحة وزعزعة الأمن في مصر، مؤكدا وجود إجراءات استخباراتية من أجل ضبط هذا الأمر.
وقال زيدان إن نتائج الثورات التى حدثت فى مصر و ليبيا أثمرت بعض النتائج ، وعلى

رأسها القضاء على الديكتاتورية ، مؤكدا أن الحرية مسؤولية قبل أن تكون حق وأن الحرية التى تحققت هي القيام بالواجبات والإسهام فى بناء الوطن، مضيفا أن بلاده تعاني من مشكلة الأمن بسبب انهيار الجيش والشرطة وجهاز المخابرات.
ولفت رئيس الوزراء الليبي إلى أن هناك دعوة لحوار وطني لجميع الأحزاب الليبية لتحقيق المصالحة في البلاد .
وفي سياق آخر، أوضح زيدان أن موقف ليبيا بشأن الأزمة السورية هو ضد أي تدخل عسكري في سوريا، مؤكدا في الوقت ذاته أن النظام السوري ظلم شعبه وينبغي للشعب السوري أن يختار من يحكمه بطريقة ديمقراطية ، مؤكدا إدانته للنظام السوري إذا ثبت استخدامه للأسلحة الكيماوية - حسب رئيس الوزراء الليبي - .