رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: الانتهاء من المرحلة الأولى لخارطة الطريق

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى أشرف سلامة سفير مصر فى نيجيريا محمد نور الدين وزير الدولة للشئون الخارجية النيجيرى، وذلك فى إطار جهود السفارات المصرية بالخارج لنقل حقائق التطورات السياسية التي تشهدها مصر.

وصرح السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اليوم السبت بأن السفير اكد خلال هذا اللقاء على الانتهاء من المرحلة الأولى لخارطة الطريق وبدء عمل لجنة الخمسين التى تعمل على مناقشة وإعداد الدستور قبل عرضه على الشعب للاستفتاء خلال ستين يوماً.
من جانبه، أكد " نور الدين" على تفهمه للأوضاع فى مصر، مشيراً إلى أنهم تابعوا بقلق محاولة اغتيال وزير الداخلية وأعرب أنه على الجميع الوقوف بقوة فى وجه الإرهاب.
من ناحية أخرى أضاف المتحدث أن "حازم زكى" القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مصر لدى الإكوادور أجرى حواراً مع صحيفة "الكومرسيو" اليومية، أكثر الصحف الإكوادورية انتشارا ، حيث قام باستعراض الخطوات الإيجابية التى تم اتخاذها فى مصر خلال الفترة الماضية من حيث التحسن الملموس فى الأوضاع الأمنية، وإتجاه الأمور بصورة عامة نحو الإستقرار، والإنتهاء من تشكيل لجنة الخمسين التى ستقوم

بإجراء التعديلات النهائية فى الدستور بدءاً من الأسبوع القادم.
كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن السفير "هشام الزميتى"، سفير مصر فى اليابان عقد مؤتمراً صحفياً في "نادى الصحافة الوطنى اليابانى" بحضور خمسين من مراسلى كبريات الصحف والقنوات الإخبارية ووكالات الأنباء اليابانية، حيث قام "الزميتى" بعرض تطورات الأحداث فى مصر منذ 30 يونيه، مطالباً وسائل الإعلام اليابانية بنقل الصورة الكاملة ودون انتقائية، وإبراز بدء استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الأمن للشارع المصرى.
و أضاف المتحدث أن المناقشات التي تخللت اللقاء أكدت مدى حرص اليابانيين على استقرار مصر واهتمامهم بتفصيلات خريطة الطريق، وترحيبهم بالتزام الحكومة بمشاركة جميع القوى السياسية المؤمنة بخريطة الطريق، باستثناء من شارك في أعمال العنف أو حرض عليه.