رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إندبندنت: إغلاق رفح إعادة لـ"مبارك"


قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أغلقت أمس معبر رفح من جانبها، في إعادة للحصار المفروض على القطاع بعد فكه جزئيا منذ أسبوع عندما فتحت مصر الجديدة المعبر بشكل دائم، إلا أنها عادت وأغلقته مؤخرا، الأمر الذي وصف بأن مصر الجديدة تنتهج نفس سياسية الرئيس المخلوع حسني مبارك في محاصرة غزة.
وأضافت الصحيفة اليوم الاثنين أن حماس أغلقت حدود غزة مع مصر أمس في إعادة جزئية للحصار المفروض منذ أربع سنوات والذي رفع قبل أسبوع فقط، ويعتبر علامة جديدة على زيادة التوتر مع نظام مصر ما بعد مبارك، خاصة بعد الإعلان عن فتح الحدود الأسبوع الماضي.
وتابعت الصحيفة أن القاهرة تراجعت بسرعة عن فتح المعبر بشكل كامل وأعلنت تقييد الوصول للمعبر، على ما يبدو للتعامل مع التدفق الهائل من الفلسطينيين الذين يحاولون الفرار من غزة، وهو ما

رآه البعض أنه إعادة لسياسة الرئيس المخلوع حسني مبارك في محاصرة أهالي غزة.
ونقلت الصحيفة عن حاتم عويضة رئيس سلطة المعابر التابعة لحماس قوله:" نريد أن نسمع منهم (الحكومة المصرية) ما إذا كان تخفيف القيود المفروضة على السفر المعلنة لا تزال سارية أم لا ؟!".
وأوضحت الصحيفة أن الموجة الأخيرة من الثورات العربية بعثت بعض التفاؤل في أوساط الفلسطينيين بأن الأنظمة العربية ستصبح أكثر دعما لهم، واعتبر نهاية نظام مبارك فرصة للفلسطينيين لمحاولة الحصول على حقوقهم، إلا أن العلاقات بين حماس ومصر بدأت تتخذ منحنى نحو الأسفل والتوتر.