رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور...

أسعار مخفضة لسياحة المصريين حتى 21 سبتمبر الجاري

الشارع السياسي

السبت, 07 سبتمبر 2013 09:21
أسعار مخفضة لسياحة المصريين حتى 21 سبتمبر الجاري
جنوب سيناء:محمود السيد صالح

أعرب هشام زعزوع - وزير السياحة - عن دهشته من قرار بعض الدول الأوروبية بحظر سفر رعاياها إلى مصر عقب الأحداث التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن ما حدث ثورة حقيقية قام بها أكثر من 30 مليون مصري، وأن الشعب المصري يصرُّ على الاستمرار في تنفيذ خارطة الطريق التي رسمها لتحقيق الديمقراطية.

وأشار إلى أن هذه الصورة لم تُنقل إلى الرأي العالمي في أوروبا أو إيطاليا، ولذلك تحجم أوروبا عن دعم مصر رغم أننا ضد الإرهاب الذي عانت منه الكثير من الدول العربية والأوروبية وحاليًا هي آمنة وترحب بالسائحين من كل دول العالم، وما يحدث في مصر شأن داخلي وما يحدث حاليًا من أعمال عنف وتخريب هو من الموالين للنظام السابق، وليس من الباحثين عن الحريات والديمقراطية.
وتساءل كيف تقرر إيطاليا حظر سفر رعاياها إلى مصر، وهناك شراكة مصرية إيطالية بين الشعبين في قطاع الاستثمار السياحي؟.
وأوضح الوزير في كلمته أن الحكومة الإيطالية كانت دائمًا داعمة لمصر، وأنه من خلال هذا التجمع الإيطالي يوجه رسالة للحكومة الإيطالية لرفع حظر السفر إلى مصر حتى ولو بشكل تدريجي حتى لا يتم حرمان السائح الإيطالي من زيارة المقصد المصري، خصوصًا أن السياحة فى مصر يعمل بها حوالى 4 ملايين شخص وأنه إذا أراد الجانب الإيطالي مساعدة مصر، فسيكون ذلك عن طريق قيام السائحين الإيطاليين بزيارة مصر.
جاء ذلك خلال الرحلة التعريفية التي تنظمها وزارة

السياحة لمجموعة من ممثلي الإعلام والمشاهير الإيطاليين إلى مدينة شرم الشيخ، حيث عُقد مؤتمر تحت شعار" مصر في القلب"بحضور هشام زعزوع - وزير السياحة - واللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء - ومحمد عبد الجبار - مدير مكتب تنشيط السياحة بإيطاليا - والممثلة الايطالية"الياتورا بريجليودوري"، والمطربة الإيطالية جاكين سافيو، وعدد من أعضاء اتحاد شركات السياحة الإيطالية والمصرية؛ لبحث رفع حظر سفر رعايا الدول الأوروبية الي مصر.
ويحتل السوق الإيطالي المرتبة الرابعة ضمن قائمة الدول العشر الأوائل المصدرة للسياحة إلى مصر، حيث استقبلت مصر خلال الفترة يناير- يوليو 2013 حوالى 400 ألف سائح إيطالي بزيادة قدرها 5,1 %عن ذات الفترة من عام 2012.

وقرر الوزير خلال المؤتمر تمديد رحلات السياحة الداخلية بأسعار مخفضة للمصريين لزيارة شرم الشيخ حتى 21 من الشهر الجاري بقيمة ألف جنيه لمدة ثلاث ليالٍ بأربعة أيام شاملة الإقامة والإعاشة والسفر بالطائرة من القاهرة إلى شرم الشيخ .
وأعلن عن موافقة رامز عز العرب - رئيس اتحاد بنوك مصر -لتأجيل فوائد القروض المستحقة على المستثمرين السياحيين لمدة 6 أشهر؛ نظرًا لحالة الركود السياحي التي تشهدها البلاد. 
واصطحب الوزير والمحافظ السائحين وعدد من الحضور لجولة سياحية سيرًا على الأقدام بمنطقة شمال خليج
نعمة؛ لتفقد الوضع الأمني عن قرب وطمأنه الشعب الإيطالي فور عودتهم من شرم الشيخ.
وفى سؤال للوزير من أحد الإعلاميين الإيطاليين عن دعوة خبراء أمنيين إيطاليين من خلال وزارة الخارجية لزيارة مصر، أكد الوزير على الترحيب بأن تبعث إيطاليا بخبراء أمن للوقوف على حقيقة الأوضاع، مشيرًا إلى أنه قد حاول الاتصال بالسفير الإيطالي ولكنه خارج مصر .
وأكد اللواء خالد فودة أن شرم الشيخ آمنة، وقد تم عقد منتدى الشباب الدولي لعدد 1300 شاب يمثلون 127 دولة وهذه الفترة شهدت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، لافتًا إلى أنه ليس عدل أن تحرم بعض الدول الأوروبية التي قررت حظر سفر رعاياها إلي مصر من زيارة جنوب سيناء؛ لذلك نتعهد بالحفاظ على أرواح وممتلكات السائحين الوافدين إلى شرم الشيخ خاصة وأننا لدينا علاقات متميزة مع الشعب الإيطالي، وهم أقرب الجنسيات إلى المصريين، وكأننا شعب واحد.
وأشار المحافظ أنه ليس عدل أن تحظي محافظة بمقومات سياحية لا مثيل لها على مستوى العالم ونسبة الإشغالات السياحية بها وصلت إلى 20% رغم وجود تنوع حقيقي لمصادر السياحة، وتتناسب الأسعار مع كل فئات العالم. 
وأوضح محمد عبد الجبار - مدير مكتب تنشيط السياحة بالعاصمة الإيطالية روما - أن خسائر شركات السياحة الإيطالية خلال هذه الفترة بلغت 80 مليون يورو؛ نتيجة قرار الحكومة الإيطالية بحظر سفر رعاياها إلى مصر عقب الأحداث التي شهدتها البلاد، وتناولتها وسائل الإعلام المغرضة بشكل أضر بقطاع السياحة في مصر.
وأكدت الممثلة الإيطالية الياتورا بريجليودوري أنه عندما انتشرت ظاهرة أصحاب الأقنعة السوداء البلاك بلوك  في إيطاليا نظر العالم إلى إيطاليا، وكأنه بلد لا يمكن زيارته، ومن يستفيد من جمال الطبيعة في شرم الشيخ خلال هذه الفترة الروس والإنجليز وليس الإيطاليين لكننا إيطاليون ليس لدينا أي مخاوف من زيارة دولة عظيمة مثل مصر.

أهم الاخبار