رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الدعوة السلفية تدين محاولة اغتيال وزير الداخلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت الدعوة السلفية على رفضها رفع السلاح والاغتيالات سواء للأفراد أوالمسئولين أو أصحاب الرأى مهما بلغ الخلاف السياسى أو الأمنى أو الفكرى , مشيرة إلى أن من أقدموا على محاولة اغتيال وزير الداخلية مستهترون بالدماء إلى أقصى درجة والتى تنتهى بصاحبها إلى تكفير المجتمع .

وأشارت الدعوة فى بيان لها بعد محاولة اغتيال وزير الداخلية أنه لا ينبغى أن نسارع باتهام أحد ولا نستبعد أن جهات أجنبية هى من وراء الحادث بطريقة مباشرة أو غير مباشرة , مؤكده فى الوقت نفسه على أنه يجب الانتظار حتى الانتهاء من التحقيقات و تثبت التهمة على أحد وعندئذ ينال العقوبة الرادعة .
وأهابت الدعوة السلفية فى بيانها بكل الاتجاهات الإسلامية أن تسارع بالتبرؤ من هذا الفعل وتحصين شبابها من هذ الفكر حتى

لا تستغلهم أى جهات داخلية أو خارجية للاشتراك فى عمليات تضر ولا تنفع وتستهين بدماء الأبرياء , مهيبة فى الوقت نفسه  بوزارة الداخلية بأن ترد على هذه العمليات بالقانون وعدم اللجوء الى أسلوب العقاب الجماعى وانتهاك حقوق الإنسان للمشتبهين .
واختتمت الدعوة البيان بالتأكيد على أن الحل الأمنى وحده لا يكفى وأنه لابد من وجود الحل السياسى والتصحيح الفكرى والمنهجى من كل الفصائل وضرورة تصحيح الخطاب الإعلامى الذى ينشر الكراهية والعداوة والإقصاء ويدفع البعض إلى اليأس ثم التكفير ثم القتل.