رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نجاد: مصر أكبر من أن تشيعها إيران

الشارع السياسي

الاثنين, 06 يونيو 2011 07:58
بوابة الوفد / متابعات


قال عصام سلطان -نائب رئيس حزب الوسط، وضمن الوفد الشعبي المصري الذي زار طهران مؤخرا- إن إيران تخشى من تصدير الثورة المصرية إليها، لافتا إلى أن نجاد قال لهم إن مصر أكبر من أن "تشيعها" إيران، ودعا سلطان للتخلص مما وصفه بالمراهقة السياسية، مضيفا انه يجب التعلم من تجربة طهران الاقتصادية الناجحة رغم الحصار الاقتصادى عليها.
وأوضح سلطان - خلال برنامج العاشرة مساءا الأحد- أنه يتمنى وجود مثلث الحلم (تركيا-إيران-مصر) فى منطقة الشرق الأوسط كقوة للمنطقة، مؤكدا أن الكثير من الدول التى تضغط لاستمرار قطع علاقتنا مع

طهران هى نفسها تقيم علاقات إقتصادية قوية معها بالرغم من الحظر الاقتصادى؛ فى إشارة إلى دول الخليج.
قاطعه الشيخ جمال قطب -رئيس لجنة الفتوى سابقا بالأزهر- قائلا "2 مليار دولار إستثمارات و36 رحلة طيران مع دبي، حلال عليهم وحرام علينا، من قال إن مصر لا تعاتب على علاقتها مع الاسرائيلين وتعاتب مع إيران.. شئ عجيب".
وأوضح أنه تلقى وعد من وزير الخارجية الايراني بتشجيع السياح الإيرانيين إلى زيارة مصر في نفس شهر عودة
العلاقات.
وردا حول ما أثارته بعض الصحف من قول الرئيس الإيراني أحمدى نجاد بإن الثورة المصرية إمتداد للثورة الإسلامية الإيرانية، أوضح د.مصطفى النجار -المتحدث الإعلامي لحزب العدل- أنه لم يكن الكلام بهذا الوضوح الذى تناولته الصحف؛ لكنه أستشعر تلميح بأن 25 يناير ثورة إسلامية، لافتا إلى أنه طلب الكلمة وقال إن ثورة 25 يناير ليست دينية بل شارك بها كل الاطياف، ومتفردة، وتدرس فى كل المراكز البحثية بالعالم.
وأشار النجار إلى أن إيران بلد إستخبارتية ونظامها بوليسي لذا كانت تحركاتهم كوفد بها بعض التأمين، نافيا حدوث نوع من التحكم فى تحركاتهم بالبلاد هناك، حيث أكد أنهم زاروا أكثر من مكان وبحرية.، موضحا أن ذهاب الوفد المصري الشعبي لطهران كان لمصلحة مصر.

أهم الاخبار