رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..ماضى :الاخوان لم يستخدموا شعارات دينية فى الاستفتاء

الشارع السياسي

الأحد, 05 يونيو 2011 22:43
كتب – احمد حمدى :

نفي ابو العلا ماضى رئيس حزب الوسط خلال مناظرة الدستور اولا ام الانتخابات بمركز القاهرة لدراسات حقوق الانسان أمس الاحد استخدام جماعة الإخوان المسلمين شعارات دينية للتصويت بنعم علي استفتاء التعديلات الدستورية .

وأكد ماضي ان الشريحة الكبرى التى صوتت بنعم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية كان هدفها عودة الاستقرار والامان ودوران عجلة الانتاج ،قائلا ان الجماعة تستنكراستخدام الشعارات الدينية فى التاثير على الشعب فى صنع قرارة مؤكدا حدوث بعض التجاوزات البسيطة التى لم تؤثر على عملية الاستفتاء لصالح اى طرف.

واشار ماضى الى اهمية اجراء الانتخابات البرلمانية قبل وضع الدستور حتى

يتثنى للشعب تشكيل لجنة من داخل السلطة التشريعية لوضع دستور جديد للبلاد يتم الاستفتاء على مواده بعد انتهاء اللجنة من صياغته متسائلا كيف يمكن لاى جهة ان تنفرد بسلطة او تضع مواد لم يرض عنها الشعب بصورة او اخرى خاصة فى ظل وجود شعب واع متفهم لكل مرحلة .

ومن ناحيته اعترض القيادى بحزب الجبهة وائل نوارة على اجراء الانتخابات البرلمانية قبل الدستور قائلا ان الاخوان المسلمون يخططون للحصول على نسبة كبيرة من المقاعد فى الانتخابات البرلمانية

المقبلة مما يعنى انهم سيتمكنون من وضع دستور يتفق مع توجهاتهم ويضمن لهم الاستمرار بالحكم وبذلك تعود البلاد لما كانت عليه مرة اخرى نتيجة ضياع اليات ممارسة العمل السياسى .

وانتقد نوارة الاجراءات التى اتخذها المجلس العسكرى فور توليه مقاليد حكم البلاد من تعديل الدستور ثم اصدار اعلان دستورى مؤكدا على ضرور تشكيل جمعية تاسيسية مكونة من النقابات ومؤسسات المجتمع المدنى وقضاة واكاديميين واحد اعضاء المجلس العسكرى وذلك لصياغة دستور جديد.

من جانبة قال عصام سلطان المحامى ان الشعب مصدر السلطات وبالتالى الدستور يجب ان يحدد مصير الامة بصياغة دستور جديد يحدد ملامح الحياة السياسية المقبلة مؤكدا ان الثورة ابهرت العالم بنجاحها دون قائد ولكنها اليوم اقتربت من الفشل نتيجة تحدث بعض الجهات بصفتهم وكلاء عن الثوار.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار