رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كمال الهلباوى:الحديث عن السلمية مع الإخوان انتهى

 كمال الهلبلاوي
كمال الهلبلاوي

قال كمال الهلباوى إن كثير من الجانب الإسلامى سيتحرر من السمع والطاعة العمياء بل إن هناك الكثير بالفعل تحرروا وخاصة من فئة الشباب , وذلك بعد الدرس الذى تلقوه من الشرطة في رابعة العدوية, وقدرة الشرطة على فض الاعتصام الذى كان من المزمع قيامه فى مسجد الفتح بميدان رمسيس.

وأكد الهلباوى أن الحديث عن السلمية لدى الإسلاميين , وجماعة الإخوان على وجه التحديد، انتهت بظهور المسلحين على كوبرى أكتوبر , والمحور وهم يرمون الناس بالرصاص إلى جانب رفعهم لأعلام القاعدة.
وقال إنه بألتاكيد الجزء القليل من هؤلاء سيتجه إلى العمل السري " تحت الأرض " للرغبة فى عمليات غير قانونية إلى جانب التعليم, و فكر المظلومية , وقال إن خطورة تَوَجه هؤلاء إلى العمل السرى هو تكدير السلم العام, وقيامهم بعمليات إرهابية ممَ يجعل من الممكن أن

تندرج مصر تحت قائمة الدول الغير قادرة على مواجهة الإرهاب , مما يسمح بتدخل دول خارجية, وإصدار عقوبات على مصر إلى أن تصل إلى حد التدخل العسكرى كما حدث فى العراق.
وقال الهلباوى فى لقائه على فضائية "صدى البلد" فى برنامج "ستوديو البلد" إنه من الممكن أن تكون هذه الأعمال الإرهابية تتم بهدف جذب الذراع الخارجى إلى مصر , مؤكداً أن بعض من الإسلاميين أتوا مع الأمريكان إلى العراق ورحلوا عنها تاركين جماعات مسلحة,  ولم يفعلوا ما صرحوا به قبل الحرب على العراق.

شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=dvNc01-CuAE&feature=youtu.be