عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهيئة العربية للتصنيع تنفى دعم نظام بشار

بوابة الوفد الإلكترونية

نفت الهيئة العربية للتصنيع ما تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية من دعمها لنظام الرئيس السورى بشار الأسد من خلال توريد أنواع من الأسلحة أو الذخائر من إنتاج الهيئة، مشيرة إلى أن الهيئة لم تورد أى من منتجاتها لسوريا منذ حوالى 20 عامًا.

جاء ذلك فى رد من الهيئة على ما صدر عن بعض مصادر الجيش الحر السورى من استخدام نظام بشار لصواريخ تحمل اسم الهيئة العربية للتصنيع فى قصف بعض المناطق السورية، وما إذا كان الجيش المصرى يدعم نظام الرئيس السورى بشار من عدمه.
وقالت الهيئة اليوم الخميس:" إن هذا الموضوع ليس له أى أساس من الصحة، حيث إنه لم يتم توريد أى من أنواع الأسلحة أو الذخيرة للنظام السورى منذ حوالى 20 عامًا.. وعلى هذا فإنه يتضح أن إشاعة مثل

هذه الأقوال فى تلك الفترة العصيبة على أمتنا العربية عارٍ تمامًا من الصحة"، موضحًا أن الغرض منه إشاعة المزيد من الخلافات والفتنة بين أبناء الأمة العربية".
ولفتت إلى أن هذا الخبر نفسه كان قد تم تداوله على بعض المواقع الإلكترونية الأخرى فى يناير 2013 (في أثناء فترة رئاسة الدكتور محمد مرسى الرئيس السابق)، وكان تفسير مصادر الجيش الحر السورى لهذا الحادث فى تلك الفترة أنه محاولة من نظام الحكم فى سوريا للوقيعة بين بين النظام الحاكم فى مصر، والثورة السورية والمتعاطفين معها.