رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النصر الصوفي: اقتحام الأقصى اعتداء على المسلمين والمسيحيين

الشارع السياسي

الخميس, 05 سبتمبر 2013 11:34
النصر الصوفي: اقتحام الأقصى اعتداء على المسلمين والمسيحيينالمهندس محمد صلاح زايد
كتب - محمود فايد:

أدان المهندس محمد صلاح زايد - رئيس حزب "النصر الصوفي" - محاولات بعض الجماعات اليهودية اقتحام ساحات المسجد الأقصى صباح اليوم، محذرًا من تلك التصعيدات الخطيرة التي تتحملها الحكومة الإسرائيلية وحدها.

وقال "زايد" في تصريحات صحفية:" إن الاعتداء على المسجد الأقصى أو أي مقدسات إسلامية كانت أو مسيحية في فلسطين - هو اعتداء على كل المسلمين والمسيحيين في العالم العربي والإسلامي".
وطالب "زايد" الأمة العربية بالتوحد ولم الشمل؛ لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية، ووضع حد للانتهاكات اليومية التي تحدث للفلسطينيين كل يوم على مرأى

ومسمع من العالم الغربي بدون أي إدانات لتلك الاعتداءات.
ودعا الشعب الفلسطيني بكافة فصائله بعمل مصالحة حقيقية وتنحية الخلافات جانبًا؛ للحفاظ على المسجد الأقصى والحذر مما يحيط به، وكذلك ما يحاك من محاولات لتهويد القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.
وطالب "زايد" الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية بالتحرك الفوري، والتواصل مع قادة حركة حماس وقادة فتح؛ من أجل فتح باب المصالحة الحقيقي بين أبناء الشعب الفلسطيني، وإرسال وفد رفيع
المستوى والوقف على أحوال الشعب الفلسطيني من خلال قادتهم؛ وذلك لسد الفروق الموجودة حاليًا بعد سقوط جماعة الإخوان حتى تعود الفروق لأصلها، وترك القوات المسلحة في مهمتها الأمنية في مكافحة الإرهاب، وترك القضاء دوره في معاقبة كل من أجرم في حق مصر.
وأكد "زايد" أنه يجب أن يكون هناك تحرك سريع على المستوى الحكومي الشعبي إلى الجارة السودان، وليبيا في أسرع وقت؛ لإن هناك فراغًا موجودًا كبيرًا بعد سقوط الإخوان، فعلى المسئولين في الحكومة المصرية السعي لاحتضان تلك الدول الجارة لتعود الأمور التي أفسدها الإخوان حتى لا يستغل من أعداء مصر في الخارج وبذلك تكون بداية للم الشمل العربي والإسلامي، وتسترد مصر دورها القيادي.

أهم الاخبار