عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ممثل "التجمع" بالخمسين: لدينا صياغة جديدة لمادة الهوية

حسين عبد الرازق
حسين عبد الرازق

قال حسين عبد الرازق عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور عن حزب التجمع إن لديه صياغة جديدة لمادة تخص الهوية، مشيرًا في هذا الصدد إلى إمكانية إلغاء المواد 2، 3، 4، و219 من الدستور.

وأوضح عبد الرازق في تصريحات ، اليوم الأربعاء، أن صياغة المادة الجديدة التي سيقترحها على اللجنة تنص على أن "الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، والشريعة الإسلامية وشرائع الأديان الأخرى والقيم العليا للأديان مصدر من مصادر التشريع".
وأضاف عبد الرازق أن لديه مقترحًا بشأن المواد الخاصة برئيس الجمهورية بحيث يكون الرئيس مُلزمًا بالاستجابة لمن يرشحه حزب الأغلبية أو أي تكتل له أغلبية لمنصب رئيس الوزراء.
وأكد أنه لابد من إضافة

عدد جديد من المواد تخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومواد أخرى تتعلق بالمساواة وعدم التمييز والعنف ضد المرأة، إلى جانب إضافة مادة تتعلق بالحريات العامة وحقوق الإنسان وتكون مادة حاكمة ومرجعية إلزامية للدستور.
وقال عبد الرازق إن القضية الأولى التي سيناقشها أمام اللجنة هي مسألة أن اللجنة ستكتفي بتعديل دستور 2012 الذي سقط بثورة 30 يونيو والذي قضت المحكمة الدستورية ببطلان الجميعة التأسيسية التي شكلته.. أم ستقوم بكتابة دستور جديد".