رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أعضاء الخمسين يواصلون استخراج تصاريح العضوية

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 12:22
أعضاء الخمسين يواصلون استخراج تصاريح العضوية
متابعات:

واصل عدد من أعضاء لجنة الخمسين المختصة بإعداد المشروع النهائي للتعديلات الدستورية اليوم الأربعاء توافدهم على مجلس الشورى لملء استمارات بيانات العضوية واستخراج التصاريح اللازمة.

وتضمنت أسماء أبرز المتقدمين لاستخراج التصاريح اليوم كلا من: الدكتور محمد غنيم أستاذ المسالك البولية ورائد زراعة الكلى في مصر (شخصيات عامة)، وسامح عاشور (نقيب المحامين)، والدكتور سعد الدين الهلالي الأستاذ بجامعة الأزهر (شخصيات عامة)، وحسين محمد حسين عبد الرازق عضو حزب التجمع الوطني التقدمي (ممثل عن التيار اليساري)، وعزة محمد سعيد

العشماوي مدير عام الإدارة العامة بالمكتب الفني لمجلس الأمومة والطفولة، ومجدي أحمد ناجي سخي وكيل نقابة المحامين (من الأعضاء الاحتياطيين)، وحسام الدين سعد المساح عن المجلس القومي لمتحدي الإعاقة.
وقال الدكتور محمد غنيم –في تصريحات للصحفيين - إنه يتصور أن تعمل لجنة الخمسين بروح ثورة 25 يناير التي أعادت 30 يونيو إشعالها، وذلك لإعداد دستور لدولة عصرية يتسم بالديمومة.
ورفض غنيم ما تردد بأ اللجنة يغلب
عليها التيار الليبرالي وقلة من الإسلاميين، مشيراً إلى أن الليبراليين هم مسلمون وممثلو الأزهر هم كذلك مسلمون.
وأكد غنيم أن الجميع لا يطمح في أكثر من وثيقة الحريات الصادرة عن الأزهر الشريف، التي وقع عليها إسلاميون وليبراليون والكنيسة، والتي تضمن حرية العقيدة وتشكيل الأحزاب والبحث العلمي، مرجحاً إمكانية تضمينها في باب الحريات بالدستور.
ورفض غنيم المطالبات الخاصة بالمحاصصة سواء وضع حصة للمرأة في الدستور الجديد أو تخصيص نسبة للعمال والفلاحين.
وحول مجلس الشورى، أبدى غنيم تأييده للإبقاء عليه خاصة وأن العديد من دول العالم تعمل بنظام الغرفتين للبرلمان، مع وجود اختصاصات واضحة تضمن قيامه بدور معاون وفعال إلى جانب مجلس الشعب.

أهم الاخبار