رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"النجمي" رئيساً لجبهة الدفاع عن صحفيي مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

اختارت جبهة الدفاع عن صحفيي مصر في اجتماعها أمس الثلاثاء بمركز الهلالي للحريات عاطف النجمي رئيس جمعية الدفاع العربي رئيساً جديداً لها خلف للراحل سيد فتحي.

ناقشت الجبهة في اجتماعها الذي حضره نقيب الصحفيين الإلكترونيين صلاح عبد الصبور وأعضاء مجلس النقابة, وعدد من الصحفيين, والإعلاميين, وممثلو المراكز الحقوقية كيفية التصدي للانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في ظل زيادتها بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.
وقال  عاطف النجمي الرئيس الجديد  أن الجبهة ستتعاون مع كافة النقابات الصحفية والكيانات الحقوقية للدفاع عن الصحفيين والإعلاميين دون تمييز، موضحاً أنه سيبدأ بمخاطبة كافة الجهات ذات العلاقة بالتعامل مع الصحفيين من أجل تعريفهم بالجبهة وأهدافها ودورها.
وأشار إلى أنه يهدف إلى أن تكون الجبهة المرجع الرئيسي للصحفيين عند تعرضهم لأي انتهاك أو اعتداء أثناء أداء عملهم، مؤكداً أن الهدف من العمل بالجبهة هو فكرة تسخير الجماعة للدفاع عن الفرد من أجل توفير مناخ آمن له يساعده على أداء واجبه.
ودعا "النجمي" كافة المهتمين بالشأن الصحفي والحقوقي للانضمام إلى عضوية الجبهة من أجل تحقيق أهدافها وتشكيل جبهة قوية تساعد على حفظ حقوق الصحفيين والدفاع عنهم في كافة المحافل.