رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

غنيم: لجنة الـ50 ستعمل بورح الثورة

الدكتور محمد غنيم
الدكتور محمد غنيم

قال الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى فى مصر, وعضو لجنة الخمسين، إنه يتصور أن تعمل لجنة الخمسين لتعديل دستور 2012 المعطل بروح الثورة التى أعادت 30 يونيو إشتعالها، وذلك لإعداد دستور لدولة عصرية, ويكون مستقيما ودائما.

ورفض غنيم، فى تصريحات للمحررين البرلمانين الأربعاء على هامش استخراجه "كارنيه" عضوية اللجنة بمقر مجلس الشورى، اتهام اللجنة بأنها يغلب عليها التيار الليبرالى, وقلة من الإسلامين، متسائلا هل الليبراليون غير مسلمين، أم ممثلو الأزهر غير مسلمين.
وفى هذا السياق، أشار غنيم إلى أن الجميع  لا يطمح أكثر من وثيقة الحريات الصادرة عن الأزهرالشريف، والتى وقع عليها إسلاميون وليبراليون والكنيسة،  والتى تضمن حرية العقيدة والأحزاب, والبحث العلمى، حيث يمكن تضمينها فى باب الحريات بالدستور.
وحول المطالبات الخاصة بوضع كوتة للمرأة، استنكر غنيم تلك المطالبة داعيا المرأة بالخروج إلى الشارع, والعمل السياسى، لافتا إلى رفضه أيضا تخصيص نسبة للعمال والفلاحين.
وحول مجلس الشورى، لفت إلى أنه فى حال الإبقاء على اختصاصات مجلس الشورى الحالية فلابد من إلغائه، مفضلا الإبقاء عليه لأن العديد من الدول تعمل بنظام الغرفتين، لكن مع وضع اختصاصات بحيث يكون معاون لمجلس الشعب.
وشدد غنيم على ضرورة حضور الأعضاء الاحتياطين باللجنة إلى الاجتماعات, والمناقشات لكن دون التصويت.