رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المفتى يُدين اقتحام متطرفين للمسجد الأقصى

شوقي علام مفتي الجمهورية
شوقي علام مفتي الجمهورية

أدان بشدة فضيلة الدكتور شوقي علام – مفتي الجمهورية- اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين باحات المسجد الأقصى المبارك، محذرًا من مغبة هذه الأعمال الاستفزازية من قبل المتطرفين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وتماديهم في استفزاز مشاعر المسلمين والعرب جميعًا.

واعتبر مفتي الجمهورية إقدام سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء منصة في الجزء الجنوبي لساحة البراق والملاصق لجدار المسجد الأقصى المبارك اعتداءً صارخًا وغير مسئول على الآثار التاريخية الإسلامية وعلى أرض وقف إسلامي؛ والتي هي جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.
وطالب فضيلة المفتي جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي والمؤسسات والمنظمات الدولية بالتصدي لمحاولات الكيان الإسرائيلي المحتل للتعدي على المقدسات الإسلامية والمعالم التاريخية، التي تستفز مشاعر المسلمين والعرب

جميعًا، كما أنها تضرب بعرض الحائط المواثيق الدولية وقرارات منظمة الأمم المتحدة واليونسكو والتي تنص على عدم المساس بالمعالم التاريخية في المدينة المقدسة.
وطالب مفتي الجمهورية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بسرعة الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين الذين حاولوا التصدي للمتطرفين اليهود، كما طالبها بإزالة المنصة التي قاموا ببنائها في الجزء الجنوبي لساحة البراق على الفور، مناشدًا المسلمين والعرب جميعًا- وخاصة من أهل فلسطين الحبيبة- العمل على حماية المسجد الأقصى، ووقف الانتهاكات الإسرائيلية.