رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التيار الشعبى:حوار الرئيس محترم وجاد

الشارع السياسي

الأربعاء, 04 سبتمبر 2013 09:01
التيار الشعبى:حوار الرئيس محترم وجاد الرئيس عدلي منصور
كتب - محمود فايد:

عبر حسام مؤنس المتجدث الرسمي باسم التيار الشعبي المصر عن تقديره واحترامه لرسائل الرئيس المؤقت عدلى منصور فى حواره أمس مؤكدًا أن المسئولية تبقى عن تحويل ما قاله إلى أفعال وسياسات واضحة فى المرحلة الانتقالية.

وقال مؤنس فى تصريحات له اليوم الأربعاء: "الاعتراف الواضح بأن الشباب لم يتمكن من دوره بعد..فنحتاج لحوار جاد مع قوى الشباب جميعًا وادخالهم فعليًا فى

مؤسسات الدولة بدءًا من مؤسسة الرئاسة مضيفًا فى الوقت ذاته إلى أن الإشارة المحترمة لأن 30يونيو استكمالًا لثورة يناير..ونحتاج لوقف الهجمة ضد يناير ورموزها وشبابها، والأهم سياسات تعبر عن شعارات يناير ويونيو معًا.
وقال مؤنس: "الرسالة الخاصة بالعدالة الانتقالية فى محلها وتوقيتها لكننا نحتاج للمزيد من السرعة والجدية والشفافية
والحوار العام حول إصدار هذا التشريع مشيرًا إلى أن الموقف المحترم بخصوص قضية سوريا، لكنه سيكون محل اختبار اذا قررت أمريكا وحلفائها تنفيذ تهديداتها لأنه لا ينبغى لمصر بوزنها أن تكتفى بالشجب".
وأضاف: "عدلى منصور شخصية تستحق التقدير والاحترام، ونحتاج منه المزيد من الخطوات الأسرع والخطط المعلنة والشفافية والدور الفاعل والجاد بحكم موقعه".
واختتم مؤنس قوله: "نفى وجود محاكمات عسكرية فى اليوم نفسه الذى تصدر فيه أحكام عسكرية، الجدية فى رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين والشفافية فى إعلان ملابساتها ضرورة".

 

أهم الاخبار