عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

سعد الدين يطالب بالعفو عن مبارك ومرسي

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب الدكتور سعد الدين إبراهيم ، مدير مركز خلدون للدراسات الإنمائية  الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بالعفو عن الرئيسين السابقين مبارك ومرسي .

وقال إنه  بدلا من أن يستغرق المجتمع وقتا في السلوكيات الانتقامية التى تعرقل خارطة الطريق ، فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد تحديات مستقبلية كبيرة ، مطالبا " بطرح الماضي خلف ظهورنا ، وأن نكون منصفين ".
وأضاف ، في مداخلة هاتيفية ، في برنامج مانشيت ، على قناة " أون تي في " أنه بما أن رئيس الجمهورية الحالي لديه الحق في إصدار العفو الرئاسي ، فليستخدم ذلك في إصدار العفو الرئاسي عن مبارك الذي أعتقد أن ماضيه كمقاتل وكضابط وكرئيس خدم البلد خدمات جليلة، وبالطبع هناك أخطاء ارتكبها لكنه عوقب عليها جنائيا وسياسيا .
وأشار إلى أنه بالنسبة للرئيس المعزول مرسي ، فإن الرجل لم يكن دائما سيد نفسه ،

وإنما كان خاضع لسلطة مكتب الإرشاد ، فبالتالي هو لا يتحمل وزر جماعة بأكملها ، معتبرا أنه عوقب معنويا ، وإذا كان هناك من يعاقب في هذا الموضوع فليكن مكتب الإرشاد .
وأوضح أنه طلب  ذلك من الرئيس الحالي بناء على الحيثيات السابقة ، مؤكدا أن طلبه رفض من أغلب الحاضرين للمؤتمر الذي عقد اليوم في مركز خلدون ، معلقا " والغريب في الأمر أن أغلب من رفض كانوا من النساء ، حيث كانوا أكثر صرامة وشدة من الرجال ، فلم يكن عندهم روح العفو أو الغفران ".

شاهد الفيديو :