رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..

سعد الدين يطالب بالعفو عن مبارك ومرسي

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 18:50
سعد الدين يطالب بالعفو عن مبارك ومرسي
كتبت – شيرين فرغلي :

طالب الدكتور سعد الدين إبراهيم ، مدير مركز خلدون للدراسات الإنمائية  الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور بالعفو عن الرئيسين السابقين مبارك ومرسي .

وقال إنه  بدلا من أن يستغرق المجتمع وقتا في السلوكيات الانتقامية التى تعرقل خارطة الطريق ، فى الوقت الذى تواجه فيه البلاد تحديات مستقبلية كبيرة ، مطالبا " بطرح الماضي خلف ظهورنا ، وأن نكون منصفين ".
وأضاف ، في مداخلة هاتيفية ، في برنامج مانشيت ، على قناة "

أون تي في " أنه بما أن رئيس الجمهورية الحالي لديه الحق في إصدار العفو الرئاسي ، فليستخدم ذلك في إصدار العفو الرئاسي عن مبارك الذي أعتقد أن ماضيه كمقاتل وكضابط وكرئيس خدم البلد خدمات جليلة، وبالطبع هناك أخطاء ارتكبها لكنه عوقب عليها جنائيا وسياسيا .
وأشار إلى أنه بالنسبة للرئيس المعزول مرسي ، فإن الرجل لم يكن دائما
سيد نفسه ، وإنما كان خاضع لسلطة مكتب الإرشاد ، فبالتالي هو لا يتحمل وزر جماعة بأكملها ، معتبرا أنه عوقب معنويا ، وإذا كان هناك من يعاقب في هذا الموضوع فليكن مكتب الإرشاد .
وأوضح أنه طلب  ذلك من الرئيس الحالي بناء على الحيثيات السابقة ، مؤكدا أن طلبه رفض من أغلب الحاضرين للمؤتمر الذي عقد اليوم في مركز خلدون ، معلقا " والغريب في الأمر أن أغلب من رفض كانوا من النساء ، حيث كانوا أكثر صرامة وشدة من الرجال ، فلم يكن عندهم روح العفو أو الغفران ".

شاهد الفيديو :
 

 

أهم الاخبار