رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح ميناء قسطل بالتنسيق مع الجانب السوداني

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 17:22
افتتاح ميناء قسطل بالتنسيق مع الجانب السوداني
وكالات:

أكد محافظ أسوان مصطفى يسري أنه يجرى إعدادا الترتيبات الخاصة بالتنسيق مع الجانب السوداني لافتتاح وتشغيل ميناء قسطل البري على الحدود المصرية السودانية خلال الفترة القادمة والذى يقع على مساحة 60 ألف متر مربع، خاصة بعد قرب الانتهاء من أعماله الإنشائية.

جاء ذلك أثناء جولة المحافظ التفقدية والتمهيدية لافتتاح ميناء قسطل البرى اليوم للوقوف على مدى كفاءة الأعمال المنفذة والتي وصلت إلى 95 % من إجمالي الأعمال.
ولفت المحافظ إلى أن الميناء سيساهم في إحداث

نقلة كبري في دفع حركة التبادل التجاري بين شعبي وادي النيل ، بجانب تحقيق إضافة أسوق حرة جديدة تعمل علي تنمية حركة الصادرات والواردات للبضائع والثروة الحيوانية ، علاوة على زيادة حركة المسافرين بين مصر والسودان وخاصة أن الميناء يقع على مسافة 45 كيلومترا من ميناء قسطل النهرى ببحيرة ناصر شرق مدينة ابوسمبل المصرية ومسافة 25 كيلومترا من مدينة حلفا السودانية.
وأوضح المحافظ أنه تم تزويد الميناء البرى بأحدث الأجهزة المتطورة ومنها جهاز الأشعة x-ray الذي يقوم بالكشف علي أي جسم غريب بداخل العربة أو الشحنة الداخلة أو الخارجة من الميناء ويبلغ قيمته 22 مليون جنيه.
في سياق متصل، تفقد المحافظ المجزر الآلي المتطور بقرية قسطل وادنداد جنوب أسوان والخاص باحد المستثمرين المصريين والذى يتم انشاؤه على مساحة كيلو متر واحد بتكلفة تصل الى حوالى 30 مليون جنيه ويوفر أكثر من 150 فرصة عمل وتصل طاقتة الإستيعابية الى250 رأسا في اليوم وهو مزود بمحطة مولدات طاقتها واحد ميجا /وات ومحطة مياه معالجة للصرف الصحي بطاقة 250م3/ يومي.
 

أهم الاخبار