رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السادات : لا أسعى لبناء الحزب الوطني من جديد

الشارع السياسي

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 09:54
السادات : لا أسعى لبناء الحزب الوطني من جديد عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي
كتب- محمود فايد:

نفى الدكتور عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي ما أشيع حول سعيه لإعادة إنتاج الحزب الوطني المنحل مرة أخرى، مؤكدا أنه يسعى لاستغلال خبرات الكثير من نواب الوطني وكفاءاتهم ، وذلك في أعقاب إعلان عدد من رموز "الوطني" انضمامهم لحزب السادات وخوضهم الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائمه.

وقال السادات في تصريحات صحفية إنه تلقى اتصالات من بعض نواب الوطنى السابقين للانضمام

إلى الحزب، مؤكدا أن الحزب يرحب بضم أي مواطن مصري لم يثبت تورطه في أي فساد سواء فى عصر نظام الرئيس الأسبق مبارك أو الرئيس السابق مرسي .
كما كشف رئيس " السادات الديمقراطي " عن أن هدف الحزب خلال الانتخابات المقبلة هو الاستحواذ على أغلبية البرلمان المقبل من خلال المنافسة
على كل الدوائر على مستوى الجمهورية.
وأوضح السادات أن الحزب مع تطبيق  العزل السياسى سواء لأعضاء الحزب الوطني المنحل أو لأعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذين يثبت تورطهم فى فساد او بأحكام قضائية لمنعهم من المشاركة فى الانتخابات المقبلة ، مؤكدا أنهم ضد إقصاء الإخوان أو حتى السلفيين من الحياة السياسية شريطة أن يشاركوا بعيدا عن الأحزاب القائمة على أساس ديني.
كما أشار السادات إلى أن الحزب يفضل إجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة بالنظام الفردي ، باعتباره النظام الأفضل فى المرحلة الحالية .

أهم الاخبار