رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

9 نوفمبر..إضراب جزئى للعاملين بالصحة

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت "حركة أطباء" الدخول في إضراب يوم 9 نوفمبر، لافتين إلى أن الإضراب  سوف يكون إضرابًا جزئيًا وليس إضرابًا كليًا من أجل تحقيق مطالب العاملين بالصحة من أطباء وتمريض وأطباء أسنان وصيادلة.

وأوضحوا أن مطالبهم تتمثل في سرعة إقرار مشروع الكادر ورفع ميزانية الصحة من أجل تحسين الأوضاع داخل المستشفيات الحكومية وعمل تأمين فعلى للمستشفيات.
وأضافوا أنه سوف يتم الدعوة لعقد جمعية عمومية فى يوم 1 نوفمبرلإقرار إضراب يوم 9 نوفمبر واختيار لجنة الإضراب التى ستكون مسئولة عن تنظيمه.
وأضافت الحركة فى بيان لها أن الإضراب سوف يتم الموافقة عليه وإقراره من الجمعية العمومية حتى يلتزم الجميع بقرار الإضراب وحتى لا يقع الأطباء فى أى مشكلات إدارية أو قانونية, وسوف تكون جميع

المستشفيات والوحدات الصحية مضربة.
وعن سبب اختيار 9 نوفمبر كبداية للإضراب أوضحت الحركة أنهم تركوا فترة 3أشهر تكون الأوضاع السياسية هدأت فيها إلى حد كبير، حتى يلتفت الجميع إلى مطالب الأطباء, وأيضًا أن نضمن عدم استغلال الإضراب سياسيًا من قبل أى طرف, ونكون على أمل بأن تأتى انتخابات التجديد النصفى للنقابة المقررة فى شهر 10 – قبل الإضراب بشهر – أتت بشخصيات تساعد وتدعم الإضراب وتكون سيف فى يد الأطباء لا سيف فى ظهورهم.