عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الإفريقي يدعم خارطة الطريق

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم وفد لجنة الحكماء الإفريقية برئاسة  ألفا عمر كونارى الرئيس الأسبق لمفوضية الاتحاد الأفريقى.

وخلال اللقاء أكد كونارى , والوفد المرافق له على المبادئ الرئيسية للمجتمعات الديمقراطية , وفى مقدمتها ضرورة نبذ العنف بشكل كامل ، لأن لجوء بعض القوى السياسية إلى العنف يفقدها المصداقية أمام الرأى العام، ويؤثر بالسلب على فرص فتح حوار بنّاء.

وأكد الوفد على دعم الاتحاد الإفريقي لجهود الحكومة فى تنفيذ بنود خارطة الطريق في إطار عملية سياسية شاملة، مع التأكيد على أن الشأن الداخلى المصرى أمر يقرره شعب مصر، ورفض الاتحاد الإفريقى القاطع لتدويل الشأن المصرى.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة ملتزمة بتنفيذ بنود خارطة

الطريق، مشيراً إلى قرار تشكيل لجنة الخمسين المكلفة بوضع الدستور الجديد للبلاد، والذى سوف يتبعه إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية. وشدد الببلاوى على أن القضاء هو من له القول الفصل فيما يخص المتورطين فى أعمال العنف والتحريض عليها، وأن باب الحوار مفتوح مع كل من يلتزم بالمبادئ الأساسية للديمقراطية كما وردت فى برنامج الحكومة لحماية المسار الديمقراطى ولم يتورط فى أية جرائم، وكذا مع كافة القوى التى تلتزم بقواعد الديمقراطية والسلمية وتنبذ العنف.