رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالعزيز: التدخل العسكري بسوريا يجب أن يكون محدودًا

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد محمد عبد العزيز - وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي - أن المنطقة العربية تمرُّ بظروف وأحداث متسارعة؛ مما يتطلب من الجامعة العربية الاستجابة للتطلعات، مضيفًا أن نظام الأسد والحكومة يتحمل مسئولية استخدام الكيماوى فى ريف دمشق بغض النظر عن من قام بذلك.

وأضاف "عبد العزيز" خلال مؤتمر صحفي عقدته الجامعة العربية اليوم - الإثنين - بحضور كلا من: وزير الخارجية الليبي، والأمين العام للجامعة نبيل العربي - أن مجلس الجامعة قد أدان وبشدة الجرائم المرتكبة على الأراضي السورية، وحمّل مسئوليتها للنظام السوري، مشددًا على أنه لابد من تقديم كل المتورطين فى جريمة الأسلحة الكيميائية إلى المحاكمة الدولية.
وتابع وزير الخارجية الليبي أن الجامعة طالبت بأن يكون التدخل الأجنبي العسكري في سوريا في إطار الشرعية

الدولية تمامًا كما حدث في ليبيا حينما تدخل"الناتو" لحماية المدنيين هناك، ولو له لحدثت كارثة كبيرة بها، لافتًا إلى ضرورة أن يتابع مجلس الجامعة التطورات أولًا بأول من خلال تواجده في حالة انعقاد دائم.
وشدد عبد العزيز على أنه لابد من القضاء على الإرهاب والمنظمات المتطرفة بشمال أفريقيا، حيث إن ضمان الأمن بها يضمن الأمن لكل الدول العربية.
وقال محمد عبدالعزيز:" إن هناك جهودًا لتصحيح مسار الديمقراطية المصرية لتنفيذ خطة الطريق والاستجابة لشارع المصرى من حماية الحقوق والحريات".


شاهدالفيديو..