رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العربي يطالب بمنطقة أمنة للمدنيين بسوريا

بوابة الوفد الإلكترونية

عبر نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن استنكار مجلس الجامعة علي مستوى المندوبين جريمة شن النظام السوري جريمة الهجمات الكميائية علي الغوطة، والتي أوقعت الألآف من المدنيين.

وطالب العربي خلال كلمته في الجلسة التي أذاعها التلفزيون المصري المجتمع الدولي بالتحرك لإنشاء منطقة خالية فى سوريا لحماية المدنيين.
فى السياق ذاته عبر سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي عن ضيق بلاده من إراقة دماء أكثر من  1400 شهيد في سوريا ، مشيرا , إننا نقف مع الشعب السوري الذي تحمل كل أنواع القمع والاضطهاد وأشكال القتل والتعذيب.
وتابع، أن الشعب السوري وعندما استشعرعدم قدرة الدول العربية علي استجابة استغاثاتها المتكررة في حفظ دمه وعرضه وماله اضطر للاستغاثة بالمجتمع

الدولى لنجدته ، مؤكدا أننا كدولة السعودية نشاطر الشعب السوري دعوته للمجتمع الدولى لرد العدوان الغاشم بكل الوسائل المتاحة .
وأضاف انه ان  الاوان ان نطالب المجتمع الدولى بتحمل مسؤولياتة لوضع حد المأساة التي دخلت عامها الثالث، مؤكدا ان سوريا عملت علي فتح ابوابه لقوات حزب الله والحرس الايراني ، واننا نعتبر سوريا اراضي محتلة ، وطالب الفيصل في نهاية كلمتة الائتلاف الوطني السوري بان يصبح الممثل الشرعي للارادة السورية ,