رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الاتحاد الإفريقي"يؤكد دعمها لخريطة الطريق المصرية

الشارع السياسي

الأحد, 01 سبتمبر 2013 17:33
الاتحاد الإفريقييؤكد دعمها لخريطة الطريق المصرية
متابعات:

استقبل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بعد ظهر اليوم الأحد لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى برئاسة ألفا عمر كوناري رئيس مالي السابق وتضم داليتا محمد رئيس وزراء جيبوتي السابق التي تزور مصر حاليا.

وصرح السفير إيهاب بدوي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللجنة أكدت خلال اللقاء دعمها لخريطة المستقبل المصرية، وأن اللجنة وضعت بلورة واضحة

للتطورات في مصر بعد زيارتها الأولى، وقال إن كوناري أكد أن حل الوضع الحالي في مصر يجب أن يكون مصريا خالصا على أساس من السلمية والتسامح وبعيدا عن العنف والإرهاب.
وأضاف المتحدث أن الرئيس منصور رحب بالوفد الإفريقي .. معربا عن تطلع مصر لمعرفة الاتحاد الإفريقي لحقيقة الأوضاع في مصر .. مشيرا
إلى أن اللقاء تطرق إلى ما تم تحقيقه من استحقاقات في إطار خريطة المستقبل، وأن الرئيس منصور أكد حرص مصر البالغ على الالتزام بهذه الخريطة وتنفيذ مراحلها المختلفة طبقا للجدول الزمني.
وأوضح السفير إيهاب بدوي أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها الوفد الإفريقي لمصر، وأن صورة الأوضاع في مصر أصبحت أكثر وضوحا بالنسبة للوفد، حيث حرصت مصر على توضيح حقيقة الأوضاع ومدى التصلب لدى بعض الأطراف على الساحة المصرية .. مشيرا إلى وجود تفهم وتحول في موقف الوفد الإفريقي.

أهم الاخبار