رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيل فهمى يلتقى بنظيره الليبى

وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهى

بحث وزير الخارجية نبيل فهى صباح اليوم "الأحد" خلال لقائه مع وزير خارجية ليبيا محمد عبد العزيز، العلاقات الثنائية وكيفية تعزيزها ودفعها للأمام فى كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبيين الشقيقين.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن فهمى نقل خلال اللقاء الأولوية البالغة التى توليها مصر لعلاقاتها مع ليبيا والحرص على دفعها للأمام باعتبارها دولة جوار ، وأخذا فى الاعتبار العلاقات التاريخية وروابط الدم التى تجمع بين شعبى البلدين.
وقال المتحدث أن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على المضي قدما فى توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية بين البلدين ، بما فى ذلك فتح الأسواق الليبية أمام الشركات والسلع المصرية والاستفادة من الخبرات المصرية فى مجالات التدريب وبناء المؤسسات فى مختلف القطاعات، والعمل على مزيد من ضبط الحدود بين

البلدين.
كما تم الاتفاق على تعميق المشاورات السياسية بين البلدين فى المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك ، فضلا عن النظر فى إمكانية الدخول في برنامج للتعاون الثلاثي الموجه للقارة الإفريقية.
من جانبه ، شدد الوزير الليبي على أهمية دور العمالة والشركات المصرية فى عملية إعادة أعمار ليبيا ، مؤكدا على مواقف بلاده الداعمة لمصر في المحافل الإقليمية والدولية فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها وبما يضمن عدم اتخاذ أيه مواقف تتعارض مع إرادة الشعب المصري .