رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الجالية المصرية بفلسطين ينفى احتجازه لأسباب جنائية

الشارع السياسي

الأحد, 01 سبتمبر 2013 10:07
رئيس الجالية المصرية بفلسطين ينفى احتجازه لأسباب جنائيةعادل عبدالرحمن رئيس الجالية المصرية في فلسطين
متابعات:

نفي عادل عبدالرحمن "رئيس الجالية المصرية في فلسطين" صحة اتهامات حكومة غزة بأنه تم احتجازه أمس لأسباب جنائيه ومالية.

وكانت حكومة حماس في غزة أفرجت الليلة الماضية عن عبد الرحمن بعد تدخل السفارة المصرية في رام الله، مجددة التأكيد أنه "مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية وأنه تم التعامل معه لأبعاد قانونية ولا أبعاد سياسية للقضية".
وقال عبدالرحمن في بيان صحفي اليوم "الأحد" .." لا صحة لادعاءات حكومة غزة بأن المقبوض عليهم تم احتجازهم لأسباب جنائية أو مالية حسب إدعائهم ، وعليه ندين اقتحام المركز الثقافي للجالية المصرية فى فلسطين وندعو حكومة غزة الى احترام المركز والعاملين به".
وأضاف: فى تمام الساعة التاسعة

من صباح أمس السبت ، تم اقتحام المركز الثقافي للجالية المصرية بغزة من قبل شرطة أمن المؤسسات التابعة لوزارة الداخلية لحكومة غزة وتم اصطحاب كل العاملين فى المركز لقسم التحقيق .
وتابع: "تم التحقيق مع رئيس الجالية المصرية ومع العاملين فى المركز الثقافي للجالية المصرية على خلفية ترخيص المركز الذي تقدم به منذ 6 أشهر وحتي الآن لم نحصل على موافقة الأمن فى حين أن وزير الثقافة فى حكومة غزه منحنا كافة وجميع التراخيص اللازمة تم انهاؤها بشكل كامل .. وفى كل مرة كنا نستمع لتعليقات
ليس لها اى مبرر".
وأردف قائلا: فوجئنا بأنهم يقومون بالتحقيق مع الجميع بخصوص البيان الداعم للجيش (المصري) فى مواجهته وتصديه للارهاب وكيف لنا أن نصدر بيانا كهذا ... بعد ساعات وبعد تدخل السفارة المصرية فى رام الله والخارجيه المصرية تم الإفراج عن جميع المحجوزين".
وقد أفرجت حكومة حماس الليلة الماضية عن عادل عبدالرحمن بعد تدخل السفارة المصرية في رام الله ، مجددة التأكيد أنه "مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية".
وقال المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة في بيان مقتضب إنه "بعد تواصل السفير المصري (لدى السلطة الفلسطينية في رام الله) ياسر عثمان مع المسئولين في الحكومة وفي وزارة الخارجية (بحكومة حماس) وبعد انتهاء التحقيقات القانونية مع المواطن عادل عبدالرحمن الكحلوت تم اخلاء سبيله مع تأكيدنا أنه مواطن فلسطيني لا يمثل الجالية المصرية وتم التعامل معه لأبعاد قانونية ولا أبعاد سياسية للقضية".

أهم الاخبار