رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة العربية تتسلم أوراق اعتماد مندوب الكويت

الشارع السياسي

الأحد, 01 سبتمبر 2013 09:59
الجامعة العربية تتسلم أوراق اعتماد مندوب الكويت الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي
متابعات:

تسلم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي اليوم الأحد أوراق اعتماد السفير عزيز الديحاني كمندوب جديد لدولة الكويت لدى الجامعة العربية.

وعبر الديحاني - في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء - عن تقديره الكامل لسرعة تقديم أوراق اعتماده للأمين العام للجامعة العربية والتي تعكس حرصه على أن يكون اللقاء قبل انعقاد الدورة الـ140 للمجلس الوزاري العربي من أجل أن تكون هناك مشاركة عربية فاعلة.
وقال الديحاني "نقلت تحيات أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح الذي كان له دور بارز في تاريخ جامعة الدول العربية والاهتمام بأن تبقى الكويت دائما داعمة لمنظومة العمل العربي المشترك وتعزيز العلاقات العربية - العربية انطلاقا من دورها القومي تجاه الأمة العربية".
وذكر السفير الديحاني أن بلاده لها مساهمات كبيرة تصب لصالح العمل العربي المشترك ومن أبرزها مبادرة أمير البلاد الشيخ

صباح الأحمد الصباح في استضافة أول قمة اقتصادية تنموية عربية عقدت في الكويت والتي كانت عنوانا للقمم الناجحة بعد أن أثمرت عن العديد من المشاريع الاقتصادية والتنموية ومنها المبادرة السامية له بإنشاء صندوق لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الوطن العربي.
وعبر الديحاني عن اهتمام بلاده البالغ بانعقاد القمة العربية الأفريقية في نوفمبر المقبل بالكويت والتي يتم حاليا التحضير والإعداد لها، مما يعكس الحرص على تعزيز العلاقات العربية - الأفريقية والسعي لتعميقها خاصة وأن هناك مساحات شاسعة من التقارب الاقتصادي في الفضاء العربي والأفريقي.

أهم الاخبار