رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية تدين اعتقال مصريين بغزة

الشارع السياسي

السبت, 31 أغسطس 2013 13:49
الخارجية تدين اعتقال مصريين بغزة
متابعات

اعتقلت أجهزة الأمن فى قطاع غزة، الذى يخضع لسيطرة حركة "حماس"،عادل عبد الرحمن رئيس الجالية المصرية فى فلسطين.

وقال زياد المصرى مدير المركز الثقافى المصرى بالضفة الغربية فى تصريح له اليوم:" إن 15 عنصرًا من شرطة حماس اقتحموا المركز الثقافى المصرى فى غزة، واعتقلوا عبد الرحمن كما قاموا بمصادرة أجهزة الحاسب الآلى بالمركز".
وكان عادل عبد الرحمن قد أكد من قبل نحو أسبوعين، دعمه للجيش المصرى، وندد باستهداف مؤسسات الدولة المصرية.
وصرح مصدر مصري كبير ومسؤول في تعقيبه على الحدث بأن هذا عمل غير مسؤول وهو سلوك خطير وخطوة تصعيدية أخرى في علاقتها مع مصر، ويثبت ما قالته مصر سابقًا بأن حماس لا تحرص على علاقتها بالدولة المصرية؛ وإنما

تعطي أولوية لعلاقاتها التنظيمية.
وفي تعليقها على الحادث أصدرت الداخلية الحمساوية بيانًا نفت فيه اقتحام المركز الثقافي المصري وقالت:" إنها قامت فقط باستدعاء مديرها بناءً على طلب النيابة العامة للتحقيق في قضايا جنائية".
واتهمت داخلية حماس مديرها بالتجاوز في قضايا مالية وشكاوى من المواطنين مدعية أن الجمعية لم تكن مرخصة ولم تحصل على موافقة منها ولم تكن ممثلة للجالية المصرية مطلقًا؛ وإنما هي فكرة شخصية حسب بيان الداخلية المقالة.
واستنكرت وزارة الخارجية المصرية السبت قيام "شرطة حماس" في قطاع غزة باقتحام المركز الثقافي المصري، واعتقال عدد من العاملين فيه.
وجاء في بيان صادر عن
الوزارة أنه"في ضوء قيام عناصر من شرطة حركة حماس في قطاع غزة باقتحام المركز الثقافي المصري في غزة صباح اليوم، واعتقال عدد من المصريين العاملين في المركز ومصادرة أجهزة الحاسب الآلي به، تعرب وزارة الخارجية عن استنكارها وإدانتها الشديدتين لمثل هذا العمل غير المسؤول وتطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين، وإعادة الأجهزة المصادرة".
وأضاف البيان أن الوزارة الخارجية تود "التأكيد على أنه إذا كانت مصر حريصة تمامًا من واقع مسؤوليتها التاريخية والقومية على مصالح الشعب الفلسطيني الشقيق الذى قدمت من أجله الغالي والنفيس وخاضت الحروب لخدمة قضيته المشروعة، فإنها ترفض تمامًا محاولات المساس بالمصالح المصرية أو الممارسات المستهجنة التي يقوم بها فصيل معين لا يعبر عن سواد الشعب الفلسطيني الشقيق، مع التشديد على أنها لن تتسامح مع تلك الممارسات".
يأتي هذا بعد وقت قصير على أنباء أفادت بإعادة فتح ميناء رفح البرى أمام حركة العبور بين مصر وقطاع غزة.

أهم الاخبار