عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنى لحقوق الإنسان يرفض التضييق الأمني على الصحفيين

محمد عبدالنعيم
محمد عبدالنعيم

أدان الاتحاد الوطنى لحقوق الإنسان تخاذل موقف نقابة الصحفيين من تعامل كمائن القوات المسلحة مع الصحفيين والإعلاميين، بسبب التضييق الأمنى عليهم وعدم السماح لهم بالمرور والتعنت معهم وحجزهم فى بعض الأكمنة.

وطالب محمد عبد النعيم - رئيس الاتحاد الوطنى لحقوق الإنسان - فى تصريحات صحفية اليوم السبت، نقيب الصحفيين ضياء رشوان باتخاذ موقف حاسم تجاه ما يحدث، وفيما سماه "انتهاك لمهنة الصحافة" فى تغطيتها للأحداث التى تمر بها البلاد فى الفترة الراهنة، وعدم التعاون معها من قبل السلطة المتحكمة فى زمام الأمور.

استنكر "نعيم" التضييق الأمنى الشديد من قبل القوات المكلفة بتأمين أوقات الحظر، على الصحفيين والإعلاميين ، و عدم الاعتراف بهويتهم حتى وإن كان إثبات الشخصية.

وطالب "نعيم" من القوات المسلحة أن تسمح لهم بالمرور

ليتمكنوا من أداء عملهم لإظهار الحقائق، و كشف من يحيك بالوطن السوء, والداعمين للشرعية من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، مؤكدا على أن المشاركة وعدم التضييق عليهم ماتحتاجه مصر فى ذلك الوقت.

ودعى "نعيم" مجلس النقابة لجقد جلسة طارئة لبحث أوضاع الصحفيين والأعلاميين التى يعملون فى القنوات والصحف التى تقوم على التحريض واشعال الفتنه بين أفراد الوطن الواحد، مشدداً على إتخاذ موقف وتحذيرهم، حتى يمتثلوا للقرارات الصادرة من النقابة ويعملوا على التوجيه بإصلاح ما أفسدته الأنظمة السابقة.