رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوفاق القومي تطالب بحل المجالس المحلية

طالب أعضاء لجنة القوات المسلحة والهيئات الاستشارية والقضائية المنبثقة عن مؤتمر الوفاق القومي بسرعة حل المجالس المحلية فورا ودون إبطاء باعتبارها أكبر بؤرة فساد في مصر .

ودعا الأعضاء في اجتماع اللجنة اليوم بمقر مجلس الشعب إلي سرعة تشكيل اللجان الشعبية لمساعدة الشرطة في عملها وبحث إمكانية منحهم تراخيص بحمل السلاح .

وطالب الأعضاء بفحص حديد عز لبحث ما تردد عن وجود عيوب به وتشكيل لجنة متخصصة لهذا الغرض.

وتطرق الأعضاء إلي مشكلة الألغام المزروعة في الصحراء الغربية حيث طالبوا بسرعة إزالتها لتسريع عملية التنمية في هذه المنطقة وأن تتحمل الدول التي زرعتها جزءا من التكلفة.

وأكد أعضاء اللجنة ضرورة مواجهة ظاهرة البلطجة بكل قوة وانضمام الشرطة العسكرية للشرطة المدنية لإنقاذ الشعب من هذه الفئة.

وانتقد عدد من الأعضاء ظهور بعض المرشحين الممثلين لانتخابات رئاسة الجمهورية في القنوات الفضائية والإعلان عن برامجهم دون فتح باب الترشيح رسميا.

واتهم الأعضاء بعض هؤلاء المرشحين بتلقي أموال

من دول عربية وأوروبية لدعم حملاتهم الانتخابية والتلميع الإعلامي في الفضائيات

واعتبر سامي حجازي المقرر المساعد للجنة أن كل ما يقوله هؤلاء المرشحون مجرد فرقعات إعلامية وكلام لتضليل الناس وحملات إعلامية مدفوعة.

وقال الكاتب الصحفي صلاح منتصر إن مصر تعيش حاليا تجربة جديدة لم تحدث من قبل وهي خوض العديد من المرشحين لانتخابات الرئاسة .. معربا عن اعتقاده ان سلبيات هذه المرحلة ستكون أكثر من إيجابياتها .

وأضاف: "إننا عشنا مرحلة تصورنا فيها أن مصر أصابها العقم وكان الرئيس السابق حسني مبارك جبارا في عدم إخلاء الساحة لأي شخص يمكن ان يصلح لمنصب رئيس الجمهورية ".