رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"عيسوى": العمد بالانتخاب


أكد اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية اليوم الاحد أنه سيتم قريبا اعتماد نظام الانتخاب لاختيار العمد فى القرى بدلا من التعيين ونفي المماطلة فى نقل الرئيس السابق حسنى مبارك إلى السجن،مضيفا "إن الرئيس السابق موجود فى شرم الشيخ بناء على قرار من النيابة العامة وأن حالته الصحية لاتسمح بنقله". وأكد "عيسوى" فى تصريحات صحفية على هامش المنتدى الدولى للتحول الديمقراطى أنه عند صدور قرار من النيابة العامة أو الجهات القضائية المتخصصة بنقل الرئيس السابق فإن الوزارة ستقوم بعملية تأمينه ونقله من مستشفى شرم الشيخ إلى مكان حبسه.

وقال "إن الوضع فى مصر بعد 25 يناير يختلف تماما عن الوضع قبله حيث هناك حرية كما أن الثوار يمارسون فعالياتهم فى جو من الديمقراطية التى كانت

غائبة تماما، ونوه وزيرالداخلية بوجود تحول ديمقراطى كبير فى الشارع المصرى لا يمكن معه تزوير الانتخابات، مشيرا إلى أن الشرطة كانت تقوم بتزوير نتائج الانتخابات وكان هذا نتيجة للفكر المؤسسى للدولة فى السابق ، غير أن هذا الفكر تغير لأن الشعب المصرى بات أكثر حرية علاوة على أن رجال الشرطة لن يقبلوا تزوير الانتخابات.

وقال عيسوى إن وزارة الداخلية لن تتدخل فى الانتخابات وما تقوم به هو عملية تأمينها وأيضا اللجان الانتخابية التى يشرف عليها رجال النيابة والجهات القضائية.