رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وفد من 6أبريل يلتقي الرئيس التركي


التقي وفد من حركة شباب 6 أبريل الرئيس التركي عبد الله جول في تركيا، أثناء برنامج خاص للتعرف علي الوضع السياسي التركي من بعد وصول حزب العدالة والتنمية للحكم في تركيا .

أهدي وفد شباب 6 أبريل، درعا من حركة شباب 6 أبريل إلي الرئيس التركي عبد الله جول، تقديراً لموقفه المشرف تجاه الشعب المصري أثناء ثورة 25 يناير ضد نظام مبارك .

قال أحمد ماهر "المنسق العام لحركة شباب 6 أبريل" للرئيس التركي "إن الحركة تقدر الموقف التركي المشرف الداعم لثورة الشعب المصري منذ بدايتها.

وأعرب عن أمله في تحقيق تعاون مشترك بين الدولتين في الفترة القادمة، أملا في زيادة الاستثمارات بين البلدين وتنشيط السياحة في مصر لمحاولة دعمها للخروج من أزمتها الإقتصادية الحالية .

ودعا وفد الحركة الرئيس التركي لافتتاح فرع لجامعة الازهر في تركيا تكون منبرا للثقافة المصرية والإسلامية في الأراضي التركية، و افتتاح فرع جامعة تركيا في القاهرة لزيادة التعاون الثقافي بين الدولتين ودعما للمجتمع المصري في النهوض علميا وتكنولوجيا.

ووجه الرئيس التركي التحية للحركات الشبابية المصرية علي دورهم في إنجاح الثورة المصرية ، وأثني علي دور الشباب المصري في إشعال شرارة الثورات العربية نحو الديمقراطية

والتغيير.

وقال الرئيس التركي في مقابلته مع وفد حركة 6 أبريل وشباب الثورة" إن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقتها مع القاهرة وأن تزيد من التعاون المشترك بين البلدين، دعما للحضارة التركية المصرية التاريخية المشتركة، مؤكدا أن تركيا تريد أن تحتفظ بعلاقات مشتركة مع جميع الدول.

والتقي وفد الحركة برئيس حزب العدالة والتنمية التركي، الذي دعا الناشطين لمراقبة الحملات الإنتخابية البرلمانية التي تجري حاليا في تركيا، مشيرا إلي أن حزب العدالة والتنمية يتجه نحو الفوز بالأغلبية وتشكيل حكومة كاملة من داخل الحزب.

وقال رئيس العدالة والتنمية للوفد" إن الحزب يتجه لإقرار دستور مدني جديد للبلاد يشارك في صياغته كل الأحزاب السياسية ويحد من سلطات الجيش الذي يحاول بعض قياداته الانقلاب علي الشرعية الانتخابية، مشيرا إلي أن النظام التركي قائم علي التعددية الحزبية والسياسية