رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أمن الدولة تتلقى بلاغات ضد البلتاجي والعريان والبر

الشارع السياسي

الجمعة, 30 أغسطس 2013 11:56
أمن الدولة تتلقى بلاغات ضد البلتاجي والعريان والبر
كتبت - سامية فاروق:

تلقى المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا 4 بلاغات من الدكتور سمير صبري المحامي، تتهم كلا من محمد البلتاجي وعصام العريان وعبد الرحمن البر ومحمد عبد المقصود بإحداث فتنة ,وترويع وتحريض المواطنين على القتال وضد قواتنا المسلحة، من خلال تصريحاتهم بقناة الجزيرة القطرية.

أورد البلاغ أنه فى فجر الخميس الموافق 29 أغسطس 2013 ظهر المتهمون الأربعة على قناة الجزيرة مباشر مصر , واحداً تلو الآخر وبدأ كلاً منهم يحرض على الخروج والتظاهر يوم الجمعة 30 أغسطس .

وأكد المتهمون خلال تصريحاتهم أنهم كانوا على حق ، وأن الخارطة الحقيقية اختارها الشعب عبر الصناديق ، وأن الحرب على الإرهاب هي حرب وهمية أهدرت كل أهداف ثورة 25 يناير.
ودعا المتهمون أنصار تنظيم الإخوان لمواصلة الجهاد والحشد بجمعة اليوم،  مشيرين إلى أن الجيش والشرطة استخدما الأسلحة للرد على التظاهر السلمي . وتطاول الأربعة متهمين على قواتنا المسلحة وعلى قائدها الفريق عبد الفتاح السيسي ،
ووصفه بأفظع الأوصاف، وفقا للبلاغ.
وأشار البلاغ إلى أن ما ورد في هذه التصريحات يؤدي إلى إحداث الفتنة وتحريض المواطنين علي قواتنا المسلحة ، وهي من أقوي المؤسسات العسكرية التي تحمي أمن وسلامة الوطن وحماية سيادته وأمن مواطنيه .
كما أشار إلى أن هذه التصريحات تدعو لاستعمال العنف وترويع المواطنين والتحريض علي القتال وإحداث الفتنة بين أبناء الوطن الواحد ، بخلاف ما تؤدي إليه من الإساءة لسمعة الوطن داخليا ودوليا مما يهدد الوطن وسمعته عالميا.
واستند البلاغ على مستندات وأسطوانات مدمجة التي تم بثها والتي تشكل الجرائم موضوع البلاغ وطلب منع المتهمين من مغادرة البلاد وتقديمهم للمحاكمة الجنائية أمام محكمة أمن الدولة العليا.

 

أهم الاخبار