رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قنصل مصر بالخرطوم: جيشنا يتلقى أوامره من الشعب

الشارع السياسي

الجمعة, 30 أغسطس 2013 11:36
قنصل مصر بالخرطوم: جيشنا يتلقى أوامره من الشعبمعتز مصطفي كامل
بوابة الوفد - متابعات:

أكد القنصل العام المصري بالخرطوم معتز مصطفى كامل أن جيش مصر العظيم يتلقى أوامره من الشعب، فهو القائد والمعلم، مشيرًا إلى أن 30 يونيو هي إرادة شعبية جارفة استجاب لها الجيش المصري بقياداته الشريفة، بما لا يدع مجالًا لأي التباس سياسي.

وأشار القنصل المصري بالخرطوم - خلال لقاء وفد السفارة المصرية بالخرطوم وأعضاء الهيئة الدبلوماسية، مع زعماء قبائل الطريقة القادرية بمقر إقامتهم بأم درمان بالسودان اليوم - إلى حرص مصر على احترام مبدأ سيادة الدولة، وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول، مؤكدًا أن تلك المبادئ الدستورية والسياسية هي

التي استقرت عليها القوانين والأعراف الدولية.
وشدد مصطفى كامل على أن مصر تحافظ على سيادتها على أراضيها، ولن تسمح لأي أحد أيًّا كان أن يمس ذرة تراب واحدة من أرض مصر المقدسة.
وقال القنصل المصري بالخرطوم:" إن السودان هي الدولة الوحيدة التي تقع في جميع دوائر الأمن القومي لمصر العربي والأفريقي والإسلامي، ودول حوض النيل والبحر الأحمر"، مشيرًا إلى أن هذا الوضع ينطبق على السودان بالنسبة لمصر، فهو قدر تاريخي لشعبي وادي النيل.
وأكد زعيم قبيلة الطريقة القادرية الشيخ السر عدلان موقفهم المتضامن والثابت مع شعب مصر، الذي سيظل ثابتًا ومهما تغيرت الحكومات وتعاقبت.
وأشاد بزيارة وفد السفارة المصرية للطريقة القادرية لتاريخها الكبير في مختلف أنحاء السودان، مؤكدًا أن الحضور من أعيان ومشايخ القبائل سينقلون الصورة الطيبة عن مصر في تلك المرحلة الفاصلة من تاريخها إلى شتى مناحي السودان، لافتًا إلى النتائج الإيجابية من تبادل الرؤى والحوار لتوضيح الأمور الغامضة وعدم خلط الأوراق وإجلاء الحقائق.
حضر اللقاء الملحق العسكري بالسودان العقيد أركان حرب عمرو البكري، ورئيس المكتب الإعلامي للسفارة المصرية بالخرطوم المستشار عبد الرحمن ناصف، والشيخ دفع الله الشيخ محمد شيخ الطريقة القادرية بأم درمان، ونيافة الأب فيليو ثاوث راعي كنيسة الشهيدين بالخرطوم، وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي بسفارة مصر بالخرطوم.

أهم الاخبار