رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: مصر تقترب من تحرير"شاليط"

الشارع السياسي

الأحد, 05 يونيو 2011 10:00
كتب - جبريل محمد:


أعربت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن تفاؤلها بقرب تحرير الجندي جلعاد شاليط الأسير لدى حركة حماس، خاصة بعد زيارة أحد قادة حركة لمقاومة الإسلامية "حماس" لمصر مطلع الأسبوع الجاري ومعه العرض النهائي للحركة من أجل الإفراج عن شاليط. وقالت الصحيفة إن موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس اجتمع مع مسئول كبير في حماس بقطاع غزة للتشاور حول هذا الموضوع، ويعتقد أن

أبو مرزوق اجتمع مع أحمد الجعبري رئيس الجناح العسكري لحماس الذي ذهب بدوره للقاهرة مع عدد آخر من أعضاء الجناح العسكري بدعوة من المخابرات المصرية للتباحث حول صفقة شاليط.

ونقلت الصحيفة عن بيان أصدره المكتب السياسي لحماس قوله " نود أن نؤكد أن قيادة حماس في دمشق والمكتب السياسي يقومون بعملهم المعتاد

ويسعون للتشاور لحل هذه القضية".

ومن جانبه أكد عاموس جلعاد رئيس مكتب الأمن الدبلوماسي في وزارة الدفاع الإسرائيلية والذي زار مصر الأسبوع الماضي، أنه في الوقت الراهن لا توجد انفراجه في قضية شاليط، لكن يبدو ذلك وشيكا، الأمر الذي فسره خبراء على قرب إتمام الصفقة خاصة مع زيارة الجعبري للقاهرة.

وتأتي هذه الأنباء الجيدة مع قرب إحياء أسرة شاليط للذكرى الخامسة لأسره نهاية الشهر الجاري، وقال والد الجندي نعوم، إنه لم يتلق أي معلومات رسمية تشير إلى وجود تقدم جديد في القضية.

أهم الاخبار