عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شرف: مطالب الثوار تشكل أجندة الحكومة

عصام شرف رئيس مجلس الوزراء

أكد د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الأحد قدرة مصر حاليا على تحقيق التحول الديمقراطى والانطلاق نحو آفاق جديدة فى المستقبل .. قائلا " إن هذا التحول الديمقراطى هو الضامن الأساسى لما طمحت به مصر من مبادئ ونظم الحكم الرشيد الذى يقوم على سيادة القانون والانصاف والشفافية ومكافحة الفساد والمساءلة والتوافق المجتمعى والاستجابة والكفاءة والفعالية".

وأوضح شرف - فى كلمته أمام الجلسة الافتتاحية لمنتدى (مسارات التحولات الديمقراطية) أن مصر تسعى الآن جاهدة لتبنى أساليب الحكم الرشيد فى إدارة شئونها بطريقة فعلية تغير من حياة المواطن..وأنها لا تبدأ من الصفر فهناك الكثير من الدراسات والتقارير التى أعدت عن حجم الفساد وكيفية تمركزه، لكنها جميعا كانت إما تعرض على استحياء وإما لا تعرض من الأساس فتبقى حبيسة الأدراج.

ونوه بأن ثورة 25 يناير حققت للجميع ما كانوا يعتقدون أنه ضرب من الخيال ..مشيرا إلى أن المطالب التى نادى بها الثوار والتى تمثلت فى الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية شكلت الأجندة الفعلية لعمل الحكومة،

حيث تسعى لترجمة هذه المطالب إلى خطط عمل واقعية ومستمرة.

وقال رئيس الوزراء "إن الثورة نجحت فى تغيير نظام سياسى فى 18 يوما فقط، ثم رفعت سقف التطلعات .. وهو أمر مشروع نتفهمه بل نقدره .. ونتمنى أن ننال شرف الاستجابة لكل تطلعات المصريين فى حياة أفضل".

وأضاف " أننا نعرف أن جميع المصريين ونحن معهم ينتظرون خطوات تغيير سريعة ومتعاقبة وحاسمة..لكننا نعلم جميعا أيضا أن التغيير الذى نرجوه والذى نادت به الثورة هو تغيير شامل يمتد من أعمق الجذور لأبعد الفروع .. ليس فقط مجرد تغيير للافتات والوجوه لأننا لا نسعى إلى تغييرات شكلية إنما نسعى لإصلاح مؤسسات استشرى الفساد بها".