رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عاهل الأردن يؤكد مواصلة دعم بلاده لمصر

الشارع السياسي

الأحد, 25 أغسطس 2013 17:40
عاهل الأردن يؤكد مواصلة دعم بلاده لمصر
وكالات:

أكد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى مواصلة دعم بلاده لمصر الشقيقة فى معالجة الظروف والتحديات التى تمر بها بما يعزز استعادة أمنها واستقرارها الكامل بأسرع وقت ممكن وضمان سيادة القانون وتحقيق تطلعات شعبها فى مستقبل أفضل من خلال الاستمرار فى تنفيذ خارطة الطريق السياسية التى أعلنت عنها القيادة المصرية وبما يضمن فتح المجال لإشراك الجميع.

جاء ذلك خلال لقاء العاهل الأردنى اليوم "الأحد" مع وزير الخارجية نبيل فهمى الذى نقل إليه رسالة من الرئيس المؤقت عدلى منصور تتعلق بعلاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها والمستجدات على الساحة المصرية وتطورات الأوضاع الشرق أوسطية.. وعبر الرئيس منصور فى الرسالة عن تقديره الكبير للدعم الأردنى لمصر لتجاوز الظروف الصعبة التى تمر بها، مشيرا إلى زيارة الملك عبد الله الثانى إلى مصر مؤخرا والتى جاءت

"دليلا على ما يربطنا من أواصر الأخوة والمودة ووحدة المصير".
وشدد العاهل الأردنى على أن مصر قادرة بعزيمة أبنائها وبناتها ووحدة صفهم وتكاتفهم على استعادة مكانتها الريادية، ودورها العربى والإقليمى والدولى المهم والحيوى.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى أن وزير الخارجية نبيل فهمى أطلع العاهل الأردنى على تطورات الشأن المصرى خصوصا ما يتصل بخارطة الطريق وجهود إشراك جميع القوى المصرية فى العملية السياسية.
وتصدر اللقاء أيضا عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصا سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين، لا سيما فى مجال الطاقة من خلال ضمان وصول الغاز المصرى إلى الأردن واستدامته.
كما تم بحث جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولا إلى
إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، استنادا إلى حل الدولتين، الذى يشكل مصلحة استراتيجية ووطنية عليا للأردن، حيث أكد وزير الخارجية نبيل فهمى حرص مصر على إدامة التنسيق والتشاور التام مع الأردن حيال جهود تحقيق السلام فى المنطقة.
وتطرق الملك عبد الله الثانى إلى مستجدات الأزمة السورية، مؤكدا ضرورة إيجاد حل سياسى شامل لها يوقف العنف والدمار، وينهى معاناة الشعب السورى الشقيق، ويحافظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا.
من جانبه، أكد فهمى حرص مصر على تطوير وتفعيل علاقات التعاون بين البلدين تحقيقا لمصالحهما المشتركة، مشيرا إلى تفهم مصر لمتطلبات الأردن المرتبطة بالغاز المصرى وضرورة استمرار تدفقه.

كما ثمن المساعى المستمرة التى يبذلها الملك عبد الله الثانى للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، معربا عن تقدير مصر لمواقف الأردن بقيادة جلالته وتضامنه مع مصر وشعبها لتجاوز الأوضاع الصعبة التى يمر بها.
حضر اللقاء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنى ناصر جودة والسفير المصرى لدى المملكة خالد ثروت والسفير الأردنى فى القاهرة بشر الخصاونة.
 

أهم الاخبار