رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عضو مجلس الشيوخ الفرنسي: يجب إدانة فرنسا مواقف الإخوان

الشارع السياسي

الخميس, 22 أغسطس 2013 19:11
عضو مجلس الشيوخ الفرنسي: يجب إدانة فرنسا مواقف الإخوانمجلس الشيوخ الفرنسي
كتبت- سحر ضياء الدين

طالب جون – إيف لوكونت، عضو مجلس الشيوخ الفرنسي المختص بشئون الجاليات الفرنسية بالخارج فى خطاب لوزير الخارجية الفرنس ادانة فرنسا للمناورات التي تقودها جماعة الاخوان المسلمين فى مصر لتهديد الأمن العام وأسس التحول الديمقراطي منتقدا الموقف الفرنسي بإدانة الاستخدام المفرط للقوة من قبل القوات المسلحة المصرية لقمع المظاهرات التي تنظمها جماعة الأخوان المسلمين، ألا يكون من الأنسب .
وقال فى رسالته في إطار التفويض الممنوح لي كسيناتور (عضو مجلس شيوخ مختص بشئون الجاليات في الخارج)،انه يقيم في مصر منذ

أبريل الماضي، وتمكن خلال هذه الفترة من التواصل بطريقة مكثفة مع الفرنسيين المقيمين في مصر، وكذا مع عدد من المسئولين السياسيين الذين قدموا له شرحاً عن عملية التحول الديمقراطي الجارية في مصر ومدى هشاشتها.
وخلال رحلته تم الإسراع بهذه العملية مع عزل الرئيس مرسي وعودة القوات المسلحة إلى المشهد السياسي، والتي تعد السلطة الوحيدة القادرة على إعادة النظام الداخلي الذي يتعرض لتهديد أعمال إرهابية كتلك التي أوضحتها
التطورات الأخيرة في سيناء.
وقال لوزير خارجيته ان موقف فرنسا الحالي غير مفهوم من جانب قطاع كبير جداً من الرأي العام المصري، ويعتبرونه أحادي الجانب. ويقود هذا الموقف الفرنسي المصريين إلى اتخاذ موقف من الصحفيين الفرنسيين الذين يعملون على تغطية الأحداث في مصر.
وارفق مع الرسالة نسخة من خطاب مجموعة من الفرنسيين المقيمين في مصر، للإعراب عن عدم رضاهم عن المواقف الفرنسية إزاء التطورات التي تشهدها مصر.
وطالب وزيره أن يقوم في أحد ى بياناته العامة في الفترة القادمة بتحميل جماعة الأخوان المسلمين مسئولياتهم عن تفاقم الوضع الحالي في مصر، وهي المسئولية التي تفسر الإجراءات القمعية التي اتخذت بحقهم ووضعتهم في صورة الضحية.

أهم الاخبار