عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد الغرف السياحية يختار إلهامى الزيات ممثلا له فى لجنة تعديل الدستور

الهامى الزيات
الهامى الزيات

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية اختيارالخبير السياحى إلهامى الزيات رئيس المجلس ممثلا للاتحاد والقطاع السياحى فى لجنة الخمسين المكلفة بالانتهاء من وضع التعديلات الدستورية ووضع دستور جديد للبلاد .

وأرسل الاتحاد خطابا بترشيح الزيات إلى المستشار على عوض مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدستورية ومقرر لجنة تعديل الدستور، حيث كان الاتحاد تلقى خطابا من لجنة تعديل الدستور باختيار ممثلا للاتحاد والقطاع السياحى فى اللجنة .
وأكد إلهامى الزيات فى تصريح له اليوم أن اختياره ممثلا للسياحة فى لجنة تعديل الدستور يفتح طاقة أمل جديدة للقطاع فى الاهتمام الحكومى بالسياحة بما يليق بأهميتها للاقتصاد القومي ، مشيرا إلى أن الاتحاد بصدد الانتهاء من وضع تصور مختصر وشامل لمطالب القطاع السياحى من الدستور

الجديد .
وقال إن أهم ملامح هذا التصور النص على أهمية الآثار والحفاظ عليها واحترام حرية وخصوصية السائح بما لا يخالف القواعد والقوانين المصرية ، بالإضافة إلى دعم صناعة السياحة وأن يكون ذلك موضحا فى بند مستقل عن وجودها ضمن بند دعم الصناعة بشكل عام لاختلاف طبيعة السياحة كصناعة خدمية عن باقى الصناعات .
وأعرب الزيات عن أمله أن تحظي مطالب القطاع السياحى بالقبول داخل لجنة الخمسين تمهيدا لتحقيق إعادة انطلاق تلك الصناعة المهمة من جديد.