رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كرتي: روح جديدة تسري في العلاقة بين السودان ومصر

علي كرتي وزير الخارجية السوداني

عبر علي كرتي وزير الخارجية السوداني اليوم السبت عن شكر بلاده لهدية مصر الى أبناء دارفور والمتمثلة في عيادة طبية متنقلة وشحنة كبيرة من الادوية والتي سلمها اليوم د.نبيل العربي وزير الخارجية الذي يزور الخرطوم حاليا .

وأشاد كرتي في تصريح له بهذه المناسبة بالجهد المصري المستمر في تنمية اقليم دارفور، مشيرا الى ما قامت به مصر من ابتعاث عدد كبير من الاطباء والاخصائيين الى دارفور من قبل وما نفذته هناك من مشروعات تنموية وتعليمية .

كما وجه الشكر لمصر لما قدمته لجنوب السودان من مشروعات حيوية مهمة جدا تم اقامتها في الجنوب خلال فترة تنفيذ اتفاقية السلام الشامل .

وقال كرتي إن اللقاءات المصرية السودانية تكتسب دائما الاهمية خاصة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيرا الى أن الرئيس عمر البشير كان أول زعيم عربي يزور القاهرة بعد الثورة ثم تبعه د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بزيارة للخرطوم في مارس الماضي على رأس وفد وزاري رفيع ضم ثمانية وزراء وكانت أول زيارة له خارج القاهرة بعد

الثورة .

ونوه الى زيارة عدد من الوزراء السودانيين المسئولين عن الشئون الاقتصادية لمصر خلال الاسبوع قبل الماضي حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون الاقتصادي، في الوقت الذي كانت تجري فيه بالخرطوم جولات مماثلة من المفاوضات للجنة "الحريات الاربع"، معربا عن أمله أن تعقد قريبا جولة للجنة المنافذ والمعابر .

واعتبر كرتي هذه اللقاءات المستمرة بين مسئولي البلدين تدل على روح جديدة تسري في جسم العلاقة بين البلدين وهو أمر طبيعي، وأعرب عن أمله وثقته بأنه اذا استمرت الاحوال على هذا المنوال من اللقاءات المستمرة والمفاوضات حول الموضوعات الحيوية فإن كافة الاتفاقيات ستكتمل لصالح الشعبين في طرفي الحدود في مصر والسودان .