رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب مصر

الشارع السياسي

الجمعة, 16 أغسطس 2013 17:18
الأردن يؤكد وقوفه إلى جانب مصر
أ ف ب

أعلن وزير الخارجية الأردني ناصر جودة الجمعة ان بلاده تقف الى جانب مصر في سعيها لفرض القانون، مؤكدا ان اهمية مصر تتطلب من الجميع "الوقوف ضد كل من يحاول العبث بأمنها وامانها".

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" عن جودة قوله: إن "الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني يقف إلى جانب مصر الشقيقة في سعيها الجاد نحو فرض سيادة القانون واستعادة عافيتها واعادة الامن والامان والاستقرار لشعبها العريق وتحقيق ارادته في نبذ الارهاب

وكل محاولات التدخل في شؤونه الداخلية".

وأضاف أن "أهمية مصر المحورية للامة العربية والعالم تتطلب منا جميعا الوقوف ضد كل من يحاول العبث بأمنها وامانها".

وأشاد جودة بـ"بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الذي أكد فيه أن على المصريين والعرب والمسلمين التصدي لكل من يحاول زعزعة أمن مصر وشعبها".

وأعلن العاهل السعودي في وقت سابق

الجمعة دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها "ضد الارهاب"، مؤكدا ان ذلك "حقها الشرعي"، ومحذرا من ان "التدخل" في شؤون مصر الداخلية "يوقد نار الفتنة".

تأتي هذه التصريحات فيما اعلنت الحكومة المصرية الجمعة انها تواجه "مخططا ارهابيا من تنظيم الاخوان على مصر"، وذلك في اول تعليق رسمي على المواجهات الدائرة بين انصار جماعة الاخوان المسلمين وقوات الامن المصرية منذ ايام عدة في كل انحاء البلاد.

وتواجه السلطات المصرية ادانة دولية منذ مقتل نحو 600 شخص عندما قامت الشرطة بفض اعتصامين لانصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي الاربعاء وما تلى ذلك من اشتباكات استمرت حتى الجمعة.