رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحسن بن طلال يناشد المصريين نبذ العنف

بوابة الوفد الإلكترونية

ناشد الأمير الحسن بن طلال رئيس منتدى الفكر العربي بالأردن الأشقاء من أبناء مصر الحبيبة العمل معا لنبذ الفرقة ودعوات العنف وتغليب صوت الحكمة والعقل وحقن الدماء البريئة والمحافظة على أرض الكنانة منارة مشعة علما وأدبا وثقافة وإنسانية حتى تظل القدوة والقيادة والريادة.

ووجه الأمير الحسن نداء اليوم "الجمعة" دعا خلاله حكماء مصر وعلماءها وعقلاءها إلى ضرورة التحرك السريع القوي والفاعل من أجل حقن الدماء المعصومة ومحاصرة شرور الفتنة والتصدي لها من الأطراف كافة.
وأكد مساندته لكل عمل إيجابي مخلص يسهم في تحقيق استقرار مصر العروبة والإسلام ويدعم رغبات شعبها الشقيق في التطلع لحياة أفضل ويقف مع مطالبه المشروعة في الحرية والديمقراطية والحكم الرشيد ويؤكد حقه في الرفاه والحياة الكريمة ، وشدد على إيمانه بحق جميع المواطنين في التعبير السلمي عن الرأي والموقف السياسي ، داعيا إلى نبذ العنف والتشجيع عليه.
وأعرب الأمير الحسن عن أسفه للمواجهات التي وقعت بين

مكونات الوطن، وقال " نتابع بحرقة وألم توسع دائرة العنف التي طالت المصريين من الأخوة الأقباط وكنائسهم" ، وأضاف " نتابع باهتمام وقلق بالغين التطورات المتسارعة والمؤلمة في مصر الشقيقة إثر تعثر الحلول السياسية وزيادة الاحتقان وتدهور الأوضاع ما انعكس على إستقرار الوطن وأمنه".
وتابع " في ضوء الأحداث المؤسفة التي راح ضحيتها مواطنون مصريون ..فإنني أترحم على أرواح الذين قضوا نحبهم من أبناء الشعب المصري الشقيق، وأدعو للمصابين بعاجل الشفاء.. كما أتضرع إلى الله عز وجل أن يحفظ مصر أرض الكنانة وذخر العرب والمسلمين وسائر بلادنا من كل سوء يراد بها".