رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الحياة تعود إلي طبيعتها في المهندسين

الشارع السياسي

الجمعة, 16 أغسطس 2013 07:37
الحياة تعود إلي طبيعتها في المهندسين
كتبت – سامية فاروق:

عادت الحياة شبه طبيعية إلى ميدان مصطفى محمود صباح أمس بعد فض اعتصام أنصار المعزول.. تعاونت القوات المسلحة مع محافظة الجيزة لإزالة المتاريس والحواجز الحديدية على جانبي الطريق، كما عادت الحركة المرورية إلى الميدان وشارع جامعة الدول العربية.

وانتقل المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان لتفقد إزالة المخلفات من الميدان وشوارع البطل أحمد عبدالعزيز، وجامعة الدول العربية، وميدان مصطفى محمود..
طوقت 8 مجنزرات تابعة للقوات المسلحة محيط ميدان مصطفى محمود من جميع الاتجاهات وذلك تحسبا لتجدد محاولة أنصار جماعة الإخوان المسلمين من الاعتصام بمحيط الميدان.
وقامت اللوادر وعمال النظافة التابعون لمحافظة الجيزة  بإزالة آثار احتراق إطارات السيارات، التي أشعلها أنصار المعزول خلال اشتباكاتهم مع

قوات الأمن بشارعي البطل أحمد عبدالعزيز وجامعة الدول ، كما أزالت حجارة الأرصفة التي اقتلعها الإخوان لاستخدامها في ضرب قوات الأمن . كما رفعت اللوادر السيارات المحترقة التابعة لوزارة الداخلية.
وعاد أصحاب المحال التجارية وبعض شركات الصرافة إلى مزاولة أعمالهم ، ومحاولة إصلاح التلفيات التى لحقت بأماكن أعمالهم، فيما غاب موظفو هيئة «المصل واللقاح»  عن العمل، خوفا من تجدد الاشتباكات مرة أخرى.
واستعلمت «الوفد» من رجال الأمن المتواجدين بسفارة قطر بميدان مصطفى محمود عن واقعة اقتحام جماعة الإخوان المسلمين للسفارة أثناء الاشتباكات والتمركز بداخلها.. أكد رجال
الأمن أن ماحدث هو قيام الجماعة بتحطيم أحد أبواب السفارة والدخول منه كممر لهم إلى مستشفى مصطفى محمود ونقل المصابين من خلاله.
وأصيب أهالى شارع جامعة الدول العربية من ناحية شارع السودان بحالة من الفزع بسبب وقوع حادث بمنزل كوبرى أرض اللواء، حيث اصطدمت سيارة نصف نقل بدراجة بخارية يستقلها شخص ونجله مما أسفر عن احتراقهما، فتصور سكان المنطقة أن ذلك الحريق له علاقة بالأحداث.
وصرح إبراهيم محلب وزير الإسكان بأنه ستتم إزالة جميع مظاهر الخراب التي خلفها اعتصام جماعة الإخوان المسلمين في ميادين وشوارع مصر، بأقصى سرعة ، وأن العمل سيتم على مدار 24 ساعة.
وأشار إلى أن كل ما حدث من خراب في ميدان مصفى محمود وكلية الهندسة، وجامعة القاهرة، وحديقة الأورمان، يجب توثيقه، ليطلع الشعب على حقائق الأمور، مشيرا إلى أنه ستعود هذه المناطق أفضل مما كانت عليه.

أهم الاخبار